هل لعبة «ببجي» حرام؟.. «الأزهر» يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

قام أحد المواطنين بإرسال سؤال إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر “فيسبوك”، الذي يفيد بـ هل لعبة «ببجي» حرام؟ مما أثار حالة من الجدل بين العديد من متابعي السوشيال ميديا، فقام أحد شيوخ الأزهر بالرد على هذا الاستفسار الشائك.

هل لعبة «ببجي» حرام؟.. «الأزهر» يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

حيث قال أحد شيوخ الأزهر، أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، كان قد سبق وحذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

وأوضح مركز الأزهر، أنه كان من بين هذه الألعاب لعبة ببجي «pubg» الإلكترونية بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها -وبسبب غيرها من الألعاب المشابهة لها- في وقت سابق، مشيرا إلى أنه لا شك هو أمر شديد الخطر، عظيم الأثر في نفوس شبابنا والنشء من أبنائنا الذين يمثِّلون غالبية جُمهور هذه اللعبة؛ فلجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني إفتراضي ترفيهي؛ أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سُبحانه، ويُهوِّن في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع.

جدير بالذكر، أن الأزهر كان قد أكد على حرمانية جميع الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يُقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدّين، أو تحرض على العنف أو الكراهيةٍ أو الإرهابٍ أو إيذاءِ النَّفس.

مقالات أخرى قد تهمك:

ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعازب حتى الزواج؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

ما حكم مشاهدة اللقطات المخلة بالأفلام والمسلسلات؟ «الإفتاء» تحسم الأمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى