ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعازب حتى الزواج؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

ورد سؤال يفيد بـ ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعازب حتى الزواج؟، إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء الرسمية عبر “فيسبوك”، فقام أحد الشيوخ بالرد على الاستفسار لإفادة الجميع.

ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للعازب حتى الزواج؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

حيث قال الشيخ محمود شلبي، خلال الإجابة، إن الأفلام الإباحية هي واحدة من الذنوب التي قد تسلط على العبد ولا بدَّ من الابتعاد عنها والتوبة منها، وحكمها في الشريعة الإسلامية هو الحرمانية باجتماع أئمة أهل العلم والفقه، واستشهد بقول الله تعالى في سورة النور: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}.

وأكد أن إذًا هي محرمة بالاستناد إلى النص القرآني السابق، فالإنسانُ مسؤولٌ عن جوارحه فالعين تزني كما الجسد وزنا العين هو النظر إلى المنكرات التي حرمها الله تعالى.

وأضاف قائلا:”من أدمن مشاهدة الأفلام الجنسية فلا بدَّ له من توبةٍ صادقةٍ إلى الله، ومن ثَمّ اللجوء إلى الأعمال الصالحة مثل الصلاة والصدقة والصوم عسى الله أن يوسع عليه ويرشده في أمره، ويستحضر خشوع الله في قلبه .

قد ورد في ذلك عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “يا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فإنَّه أغَضُّ لِلْبَصَرِ وأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، ومَن لَمْ يَسْتَطِعْ فَعليه بالصَّوْمِ فإنَّه له وِجَاءٌ”، والله في ذلك جميعه هو أعلى وأعلم.

مقالات أخرى قد تهمك:

ما حكم مشاهدة اللقطات المخلة بالأفلام والمسلسلات؟ «الإفتاء» تحسم الأمر

ما حكم دخول الحمام بسلسلة عليها لفظ الجلالة؟ «الإفتاء» تفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى