ما حكم مشاهدة اللقطات المخلة بالأفلام والمسلسلات؟ «الإفتاء» تحسم الأمر

وورد سؤال إلى الصفحة الرسمية بدار الإفتاء المصرية يفيد بـ ما حكم مشاهدة اللقطات المخلة بالأفلام والمسلسلات؟، فهناك عدد من الشيوخ أفادوا بتحريم النظر إلى النساء إلى أمر الله عز وجل أمر المؤمنين بغض البصر لقوله تعالى: ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ) النور/30.

ما حكم مشاهدة اللقطات المخلة بالأفلام والمسلسلات؟ «الإفتاء» تحسم الأمر

وأوضح الشيخ أحمد ممدوح، خلال تصريحات، أن هذا هو أمر بذلك رسوله عليه الصلاة والسلام فعَنْ جَرِيرٍ قَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَظْرَةِ الْفَجْأَةِ فَقَالَ: ( اصْرِفْ بَصَرَكَ ) رواه أبو داود، وصححه الألباني.

رد الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء خلال البث المباشر عبر صفحة دار الإفتاء للرد على أسئلة المتابعين ، قائلا: أولا مشاهدة الأفلام الإباحية حرام شرعا وتضعف الإيمان وتجلب الفقر على صاحبها وتغضب الله عز وجل، وكذلك العادة السرية حرام شرعا ولا تجوز.

وأضاف أن الشخص هو من يختار طريقة موته، وكذلك مستقره بعد الموت في الجنة أم النار، وذلك بفعل الطاعات التي تُدخله الجنة، إن قبضت روحه أثناء قيامه بها، أو المعاصي ومن ثم جهنم، منبهًا إلى أنه ينبغي على الشخص مراقبة الله في أفعاله وأعماله، بشكل دائم، فلا أحد يعرف متى يُقبض.

مقالات أخرى قد تهمك:

احذر.. هذا الأمر الخطير يجلب الفقر ويبعدك عن رحمة الله (تعرف عليه)

ما حكم دخول الحمام بسلسلة عليها لفظ الجلالة؟ «الإفتاء» تفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى