لقجع بعد تتويج الوداد بدوري الأبطال: زمن الفساد الكروي في أفريقيا انتهى

أكد فوزي لقج رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، أن زمن الفساد الكروي في قارة إفريقيا قد انتهى، وذلك بعد تتتوج فريق الوداد الرياضي المغربي ببطولة دوري أبطال أفريقيا رسميا مساء الأمس الاثنين، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، بعد فوزه على الأهلي.

وحقق فريق الوداد المغربي فوزا غاليا على نظيره الأهلي، بهدفين من دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت صحيفة الشروق الجزائرية أن فوزي لقجع المتّهم باستغلال نفوذه في الاتحاد الإفريقي لتكريس ممارسات مشبوهة، تحدث بشكل غريب عن نهاية ما يسمّيه عهد الفساد في الكرة الإفريقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لقجع أدعى في حديثه أنّ الكرة المغربية كانت تتعرّض لـ”الظلم” في المنافسات القارية، قبل أن تسترجع مكانتها.

وقال فوزي لقجع في تصريحات نقلتها صحفية الشروق الجزائرية: “زمن الحقرة والفساد الكروي في إفريقيا، الذي هيمنت عليه بعض البلدان، وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى”.

وتابع حديثه: “الظلم كان سائدا في الكرة الأفريقية، ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور ربع النهائي قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا”.

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي فشل في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي ويمتلك في جعبته 10 ألقاب من البطولة وهو أكثر الأندية تتويجا باللقب.

الوداد المغربي بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي

حقيقة إقالة موسيماني بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى