كيف تقوم بفك السحر والأعمال؟.. «الافتاء» توضح

أوضحت دار الإفتاء المصرية كيفية فك السحر والأعمال ، حيث ورد تسائل من أحد متابعي الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يفيد بكيفية فك السحر والأعمال، وعلى الفور قام المسئولون والقائمين على الصفحة بالرد على ذلك السؤال.

دار الإفتاء:السحر أصبح شماعة تأخر الأنجاب

قامت دار الإفتاء المصرية، بالرد على هذاالسؤال مطالبة المسلمين بعد الانسياق وراء تلك الاعتقادات الخرافية التي ليس لها أي أساس من الصحة على أرض الواقع، موضحة أن الله – سبحانه وتعالى – خلق الإنسان بالعقل ليفكر وليعمل ويعمر الكون وليس للتفكير في الخرافات.

موضحة، أن هذا الحديث انتشر بشكل كبير خلال الاونة الأخيرة، حيث أن السحر والأعمال أصبح الشماعة لكل شئ يحدث للإنسان في الحياة سواء ابتلاء، أو ضيق رزق، أو تأخر الإنجاب بعد الزواج، مطالبة السعي والبحث عن السبب الحقيقي وراء تلك الأسباب وعدم اللجوء إلى الخرافات التي يمكن أن يضيع ورائها الإنسان.

السحر مذكور في القرأن الكريم والسنة

وذكرت دار الإفتاء المصرية، خلال الرد على المتسائل، أن لا يمكن إنكار السحر فهو مذكور في القرأن الكريم والسنة فقال سبحانه: (وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) [البقرة: 102]، ولكن لا ينبغي أن نسير وراء كل ما يدور في ذهننا حول ذلك الموضوع لربما نخطئ بدون أن ندري، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «اجْتَنِبُوا السَّبْعَ الْمُوبِقَاتِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا هُنَّ؟ قَالَ: الشِّرْكُ بِاللهِ، وَالسِّحْرُ…» متفق عليه.

مقالات أخرى قد تهمك

كفارة افطار رمضان

تعرف على كفارة يمين الطلاق..الإفتاء ترد

تعرف على كفارة الزنا..وهل تُقبل توبته؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق