سر استعانة الكاف بحكام من أوروبا لإدارة الڤار في تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” الاستعانة بحكام من أوروبا وذلك خلال مباريات الدور الحاسم والفاصل من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٠ من أجل إدارة تقنية الفار.

وكان الكاف أعلن تعيين الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، حكما لمباراة الذهاب بين مصر والسنغال، يعاونه أوليفر سافاري، والحكم القُمري، سليمان أمل الدين، بالإضافة إلى المالي، بابو تراوري، كحكم رابع.

فما عين الكاف الحم الإيطالي ماركو دي بيلو، حكمًا لتقنية الفار في المباراة، على أن يساعده الحكم الجنوب إفريقي، كيلفين جيروم.

‏وأوضح عامر العمايرة خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن الكاف استعان بحكام من أوروبا لإدارة تقنية حكم الفيديو المساعد لأن حكام النخبة الافارقة لا يتعدوا 20 حكم.

وأشار إلى أنه ومطلوب خلال 4 أيام 20 حكم مقسمين إلى 10 حكام ساحة و 10 حكام كحكم رابع، لذلك تم اتخاذ القرار بالاستعانة باوروبيين ليكونوا محايدين فى مراجعة الأخطاء التحكيمية.

وتقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال على ملعب استاد القاهرة الدولي، وتنطلق في تمام التاسعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة من يوم ٢٥ مارس، فيما تقام مباراة الإياب 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد بالسنغال وتنطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب مصر خسر نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا والتي أقيمت مؤخرا في دولة الكاميرون، لحساب منتخب السنغال، بعد الهزيمة بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

سر حضور كيروش وجهازه المعاون مباراة سموحة وسيراميكا في الدوري

عرض ناري من رامز جلال لـ كيروش للظهور في برنامج المقالب.. ورد مفاجئ من الأخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى