الإفتاء تكشف حكم تحفيظ الرجال القرآن الكريم للفتيات

ماحكم تحفيظ الرجال للفتيات بعد سن البلوغ، للقرآن الكريم؟.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء أثار حيرة الكثيرون من الأهالي حول معرفة حكم الشرع في هذا الموضوع.

من جانبه قالت دار الإفتاء، في فتوى لها، أنه لا مانع في الشرع من أن يكون الرجل مُحَفِّظًا للنساء ما دام أنه ليست هناك خلوة بينه وبين امرأة أجنبية.

حكم تحفيظ الرجال القرآن الكريم للفتيات.. الإفتاء تفجر مفاجأة

وتابعت الإفتاء: “ليس لأحدٍ أن ينكر هذا الواقع الثابت في السنة النبوية الشريفة والتاريخ الإسلامي، ولا يصح أن نجعل التقاليد والعادات الموروثة في زمان أو مكان معين حاكمةً على الدين والشرع، بل الشرع يعلو ولا يُعلَى عليه، ولا يجوز لمن سلك سبيل الورع أو التشدد أن يُلزِم الناس به أو يحملهم عليه أو يشدد ويضيِّق فيما جعل الله لهم فيه يُسرًا وسعة.”

وفي وقت سابق، أجابت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، على سؤال“ما حكم قراءة المرأة للقرآن الكريم بملابس البيت الصيفية وعدم ارتداء الحجاب؟” قائلة: “يستحب للمسلم إذا قرأ القرآن أن يكون ساترًا لعورته، وأن يكون على هيئةٍ حسنةٍ”.

وأضافت: “وقراءة المرأة للقرآن من غير أن تضع حجابًا على رأسها جائزة شرعًا؛ إذ لم يرد في الكتاب والسنة ما يأمرها بتغطية رأسها عند تلاوة القرآن، ولو غطته من باب كمال الأدب مع كتاب الله فهو أفضل، فلقراءة القرآن آداب ينبغي مراعاتها لتحصيل أكبر قدر من ثوابها”.

اقرأ ايضا:

حكم قراءة القرآن بدون حجاب وبنصف كم! .. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى