«جوزك اتجوز عليكي تقدري ترفعي قضية».. ولكن بشرط! (تعرفي عليه)

كشفت ولاء عدلي، المحامية بالاستئناف والمحاكم المدنية والأسرة، إنه من حق الزوجة أن تقوم برفع قضية على زوجها في حال الزواج عليه، وذلك في حوارها ببرنامج “ست الستات” المذاع على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء.

«جوزك اتجوز عليكي تقدري ترفعي قضية».. ولكن بشرط!

وأوضحت، في حوارها ببرنامج “ست الستات” المذاع على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، أن تلك القضية هي “تطليق للضرر” في حالة زواج زوجها بأخرى من دون علمها وذلك وفقًا للمادة 11 من قانون الأحوال الشخصية.

وأضافت “ولاء عدلي” في حوارها ببرنامج “ست الستات” المذاع على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء: “المادة 11 من قانون الأحوال الشخصية تعطي للزوجة لو زوجها تزوج عليها بدون علمها أن ترفع دعوى التطليق للضر”.

وتابعت، قائلة: “ولكن هذه المادة حددت شرطًا لرفع الزوجة لهذه الدعوى وهو أن يكون ذلك خلال سنة من علمها بخبر الزواج وليس في السنة الثانية لمعرفتها لأن القانون يعتبر ذلك أن معرفتها وعدم اتخاذها أي إجراء قانوني أنها ارتضت بالأمر”.

واستطردت “لابد للزوجة الأولى أن يتم إخطارها بزواج زوجها عن طريق المأذون من خلال جواب بعلم الوصول ولكن عادة ما يقوم الزوج بالإدلاء ببيانات خاطئة أو أنه على متزوج من أخرى”.

وأردفت “قد يقوم الزوج بالغش والتدليس على الزوجة الثانية أيضًا، خاصة أنه لا يوجد عقوبة جادة أو صارمة وكل الرجال تتزوج بدون إخطار الأولى ولا يوجد حسم لهذه المسألة”.

وأشارت إلى أمر خطير، فقالت: “حتى لو عملت تصبح جنحة إخفاء بيانات أو تزوير معنوي أقصاها غرامة. إحنا لا نحرم شرع الله ولكن هذه الزوجة من حقها العلم هل هتقدر تكمل في هذه الحياة وهل هيقدر هذا الرجل يكون عادل ولا لا “.

مقالات أخرى قد تهمك:

هل المتوفي بمرض السرطان شهيد؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

الطب الشرعي يفجر مفاجأة ويقلب موازين قضية جريمة الاسماعيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى