مفاجأة كبيرة في أسعار الدواجن والبيض اليوم بالأسواق

على مدار الأيام الماضية، شهدت أسعار الدواجن ارتفاع ملحوظ في الأسواق المصرية، سبب ضجة واسعة، إلا أنها منذ يومين بدأت تشهد حالة من الاستقرار.

وفيما يلي أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، اليوم الخميس 28 أكتوبر، وفقا لما قاله الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

مفاجأة كبيرة في أسعار الدواجن والبيض اليوم بالأسواق

وصل سعر الكيلوم من الدواجن البيضاء بالمزرعة لسعر يتراوح بين 28 و29 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 32 و33 جنيهًا.

فيما تراوحت أسعار الدواجن البلدي في المزرعة بين 33 و34 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر بين 38 و39 جنيهًا.

بينما بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة اليوم بين 44 إلى 44.5 جنيه لتصل إلى المستهلك بسعر 47 جنيهًا، ووصلت سعر كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 44 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 48 جنيهًا.

أما البيض البلدي فيباع في المزرعة بسعر 50 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح ما بين 55 إلى 60 جنيهًا.

فيما بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح بيض المائدة بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي حوالى 20% ، حيث قامت القابضة للصناعات الغذائية، بالاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بضخ كميات من سلعة البيض إلى المجمعات الاستهلاكية، لبيع الكرتونة بسعر 48 جنيها، لتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عقدت اجتماعا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لوضع آليات جديدة لتسعير سلعة بيض المائدة، وبحث سبل طرحه بأسعار تناسب إمكانيات الاسرة المصرية ، خاصة وأن الطلب يزيد على سلعة البيض خلال الموسم الدراسي.

اقرأ ايضا:

مفاجأة.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض اليوم بالأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى