مفاجأة.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن والبيض اليوم بالأسواق

انخفاض ملحوظ شهدته سعر كرتونة البيض في الأسواق، في بداية التعاملات الصباحية لليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.

يأتي ذلك بعد زيادات غير مسبوقة شهدتها أسعار البيض في الأسواق الأيام الماضية.

انخفاض ملحوظ في أسعار البيض اليوم بالأسواق

حيث سجل سعر طبق البيض الأحمر 45.5 جنيها بالمزرعة ويصل السعر للمستهلك ما بين 47 إلى 48 جنيها حسب المنطقه.

وسجل سعر طبق البيض الأبيض بالمزرعة حوالي 44.5 جنيها في المزرعة في حين يتراوح سعره للمستهلك ما بين 46 إلى 47 جنيها للمستهلك.

أما سعر البيض البلدي، فيتراوح سعر الطبق في المزرعة ما بين 46.5 جنيها ويتراوح السعر ما بين 48 إلى 50 جنيها للمستهلك.

فيما تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بين 26 و27 جنيهًا للكيلو، والدواجن البلدي بين 35 و36 جنيها للكيلو، وتراوح سعر أمهات الدواجن البيضاء بين22 و23 جنيهًا للكيلو، والدواجن الساسو بين 30 و31 جنيها للكيلو.

فيما بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح بيض المائدة بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي حوالى 20% ، حيث قامت القابضة للصناعات الغذائية، بالاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بضخ كميات من سلعة البيض إلى المجمعات الاستهلاكية، لبيع الكرتونة بسعر 48 جنيها، لتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عقدت اجتماعا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لوضع آليات جديدة لتسعير سلعة بيض المائدة، وبحث سبل طرحه بأسعار تناسب إمكانيات الاسرة المصرية ، خاصة وأن الطلب يزيد على سلعة البيض خلال الموسم الدراسي.

وأرجع تجار و منتجي الدواجن أسباب ارتفاع أسعار البيض إلى انخفاض معدل الانتاج مقارنة بالعام الماضي رغم زيادة تكلفته،حيث ارتفعت أسعار الخامات عالميا، الذرة قفزت من 3 آلاف جنيه إلى 5500 جنيه، والصويا من 5 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، بالإضافة إلى زيادة أسعار الشحن .

اقرا ايضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى