بشرى سارة للموظفين.. 12 يوما إجازة في شهر أكتوبر

يشهد شهر أكتوبر الجاري 12 يوم إجازة للموظفين والعاملين في الحكومة و القطاع الخاص، موزعة على الإجازات الأسبوعية و المناسبات الرسمية.

بشرى سارة للموظفين.. 12 يوما إجازة خلال شهر أكتوبر

أما عن إجازات المناسبات الرسمية، فتأتي يوم الأربعاء الموافق  6 أكتوبر وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة، ويوم الاثنين 18 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أنه سيتم ترحيل المناسبتين إلى يوم الخميس بدلا من الأربعاء والإثنين، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء المتبع في ترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في منتصف الإسبوع.

وفي سياق متصل، يتسائل البعض داخل جروبات الفتوى عبر مواقع التواصل حول حكم الشرع في أخذ المرتب بدون عمل خلال فترة الإجازة المرضية التي يترتب عليها الحمل والولادة أو غيرها.

وعند الرجوع إلى دار الإفتاء،  لمعرفة الحكم الشرعي، فقد أجابت على فتوى مشابهة تفيد السائلين بشكل كافى، وقد نشرتها الدار عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وأجاب عليها الدكتور أحمد الطيب.

حيث جاء نص الفتوى كالتالي:” أعمل معيدة بكلية الطب في مدينة غير التي أعيش فيها ويلزم ثلاث ساعات من السفر لأصل إليها، ومنذ فترة اكتشفت أني حامل بعد فترة من العلاج، ونصح الطبيب بالراحة وعدم الذهاب إلى العمل حرصًا على الحمل، ونقلت ذلك إلى رئيس العمل فاقترح أن آخذ إجازة مرضية، ولكني فضلت أن آخذ إجازة سنة بدون مرتب، واستغرقت الإجراءات ثلاثة شهور لم أذهب فيها للعمل ولكن تم صرف راتبي عنها، هل هذا الراتب حلال؛ حيث إني كنت أستحق إجازة مرضية ثلاثة شهور مدفوعة الراتب، ولكني فضَّلْت إجازة سنة حتى أتم الحمل؟.

اقرأ ايضا:

مرتب فترة الإجازة المرضي حلال أم حرام؟.. «الافتاء» توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى