«في ذكرى ميلاده».. لماذا تخلى اسماعيل يس عن الشاويش عطية في مرضه؟ (القصة كاملة)

يوافق اليوم الأربعاء 15 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل إسماعيل ياسين حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم بمحافظة السويس عام 1912، ورحل عن عالمنا في 24 مايو 1972، عن عمر يناهز الـ 60 عامًا.

أعمال إسماعيل ياسين

ترك الفنان اسماعيل يس الكثير من الأعمال السينمائية التي تركت أثر كبير في قلوب المشاهديه ومحبيه حتى الان، فإليكم عدد من أعماله الفنية المتعددة:-

  • إسماعيل ياسين في متحف الشمع.
  • إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة
  • إسماعيل ياسين في الجيش
  • إسماعيل ياسين بوليس حربي
  • إسماعيل ياسين في الطيران
  • إسماعيل ياسين في البحرية
  • إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين.

زيجات اسماعيل يس

تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل “ياسين إسماعيل ياسين” من زوجته الأخيرة السيدة “فوزية”.

لماذا تخلى اسماعيل يس عن الشاويش عطية في مرضه؟


نخلى الفنان الراحل إسماعيل ياسين، عن صديق عمره الفنان رياض القصبجي أو (الشاويش عطية)، الذي شاركه في الكثير من أعماله السينمائية، إلا أنه تركه وحيدا في مرضه ولم يحضر عزاه على الاطلاق.

حيث قال فتحي ابن الفنان الراحل رياض القصبجي، خلال حوار صحفي سابق: «الفنان إسماعيل ياسين لم يزر أبي في مرضه ولو مرة واحدة، ورغم أن أبي أصيب بالشلل النصفي وظل لسنوات يعاني المرض وجاء له أغلب نجوم جيله والأجيال الأخرى مثل المخرج نور الدمرداش وتوفيق الدقن وأبناء الليثي».

وأضاف، قائلا: “أما الفنان فريد شوقي فكان يأتي إلينا في المنزل بكل ما لذ وطاب من الطعام لدرجة أن والدتي كانت توزع هذا الطعام على الجيران”.

وتابع قائلا: «رغم اشتراك والدي مع الفنان إسماعيل ياسين في معظم الأعمال الفنية التي كانت سببا في شهرته إلا أن المفاجأة التي أذهلت الجميع أنه حتى لم يأت للعزاء فيه»، مضيفا: «لقد كنت متوقعا منه أن يكون بجوارنا في العزاء».

وأشار قائلا: «نحن والحمد لله لم نكن في احتياج لأحد، لكن للصداقة والأصول والوفاء أهمية في الظروف التي يتحتم عليها الوجود».

وأكد أن هذا الفعل كان له تأثير سلبي على نفسية والده قبل الوفاة، فذكر أن والده كان دائما يقول: «طيب وهو أنا عملت فيك إيه يا إسماعيل؟، ده احنا كنا اخوات يا أخي، طب تعالى زورني وانا عيان».

مقالات أخرى قد تهمك:

فنانة شهيرة فائقة الجمال رفض رشدي أباظة تقبيلها لهذا السبب الصادم.. لن تتخيل ماذا فعل أمامها!

والد شادية يشتبك مع محمد فوزي في موقع التصوير بسبب قبلة وأم كلثوم تتدخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى