حشرة غريبة تثير ذعر أهالي المحلة الكبرى.. والصحة ترد

أثارت حشرة غريبة الشكل وغير معروفة الذعر بين الكثير من المواطنين بمنطقة حنفية الحلوف التابعة لحى أول المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، مما أثار الرعب بين أهالى المنطقة مناشدين الجهات المسئولة للقضاء عليها لربما تكون مضرة.

حيث قال أحد أهالى المنطقة المنتشر فيها الحشرة، إن الحشرة ظهرت منذ ما يقارب من حوالي١٠ أيام وشكلها غريب للغاية وغير معروف على الإطلاق، موضحا أن لديها ١٠ أقدام وكبيرة الحجم.

مشيرا إلى أنها انتشرت بصورة كبيرة في معظم بيوت المنطقة خاصة فى شارع الحرية، وحاول الأهالى قتلها من خلال رش المبيدات الحشرية ولكنها لم تمت، مؤكدا أنه تم التواصل مع رئيس حى أول المحلة بالأمر وبالفعل حضر فريق من مكافحة الحشرات التابع لصحة أول إلى مكان البلاغ منذ أيام.

وأكد شاهن العيان، أنه قام فريق من مكافحة الحشرات برش الشوارع وعدد من الأسطح بالمنازل ولكن دون جدوى ومازالت الحشرة موجودة في البيوت والشوارع ومختلف أنحاء المنطقة.

ومن جانبه، أوضح محمد أبو تاج مدير وحدة مكافحة ناقلات الأمراض بالمحلة، أن الحشرة المذكورة تسمى بـ”القراد” وخطورتها في أنها تقوم بالتغذية على الدم، وتم ظهورها بالشواره نتيجة وفاة إحدى الكلاب التي كانت تسكن إحدى أسطح المنازل بالمنطقة.

وأشار “أبو تاج”، خلال تصريحات صحفية، أنه أعد مذكرة بالأمر لرفعها للإدارة الصحية، لرش الحشرة بالمبيد الخاص بها لكونها نوع خاص من الحشرات لا يموت بالمبيد الحشري العادي على الإطلاق.

مقالات أخرى قد تهمك:

أخطر من كورونا.. فيروس الهربس يهدد العالم بعد ظهوره في الهند

مفاجأة .. عرق السوس يقضي تمامًا على الفيروسات بما فيها «كورونا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى