«صارعت السرطان»..تفاصيل قاسية من اللحظات الأخيرة في حياة جيهان السادات

رحلت عن عالمنا صباح اليوم، السيدة جيهان السادات قرينة رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات عن عمر ناهز الـ87 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان اللعين، وقامت رئاسة الجمهورية بنعي جيهان السادات في منشور رسمي على الصفحة الرسمية على الفيسبوك.

حيث أكدت مصادر مقربة لأسرة السيدة جيهان السادات، خلال تصريحات صحفية، أنَّ السيدة جيهان السادات توفيت بعد صراع مع مرض السرطان اللعين، حيث أنها كانت تعاني من تدهور في حالتها الصحية أدت إلى دخولها المركز الطبي العالمي الذي كانت تتلقى فيه العلاج من مضاعفات مرض السرطان منذ شهر تقريبًا حتى وافتها المنية صباح اليوم الجمعة.

وأشارت تلك المصادر، أن الراحلة جيهان السادات كانت تخضع للعلاج في غرفة العناية المركزة وذلك بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية قبل 3 أشهر، وكانت الزيارة ممنوعة عنها تماما لتدهور حالتها الصحية بصورة متسارعة.

وأوضحت المصادر، أن بسبب تدهور حالتها الصحية أصبحت أمراض الشيخوخة مضاعفة لديها، مؤكدة أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته كانا يتابعان الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات حتى فارقت الحياة صباح اليوم.

توفيت صباح اليوم، السيدة جيهان السادات قرينة رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات عن عمر ناهز الـ87 عامًا، ونعت رئاسة الجمهورية جيهان السادات وقالت إنَّ الراحلة قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها.

تفاصيل مرض جيهان السادات
وكشفت مصادر، لـ«الوطن»، أنَّ السيدة جيهان السادات توفيت بعد صراع مع المرض، وفارقت الحياة داخل المركز الطبي العالمي الذي كانت تتلقى فيه العلاج من مضاعفات مرض السرطان منذ شهر تقريبًا، حيث كانت تخضع للعلاج في غرفة العناية المركزة وذلك بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية قبل 3 أشهر.

وأشارت المصادر، إلى أنَّه خلال الفترة الماضية كانت الزيارة ممنوعة عن السيدة جيهان السادات، والتي تدهورت حالتها بصورة متسارعة، وساهم في تدهور حالتها الصحية مضاعفة أمراض الشيخوخة، موضحة أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته كانا يتابعان الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات حتى فارقت الحياة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام بمنح السيدة جيهان السادات «وسام الكمال» وإطلاق اسمها على «محور الفردوس»، ولم يتم الإعلان حتى الأن عن تفاصيل الجنازة .

مقالات أخرى قد تهمك:

«نشاط خيري ثم تدريس بالجامعة».. أبرز المعلومات عن الراحلة جيهان السادات

الرئيس السيسى ينعى جيهان السادات ويمنحها وسام الكمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى