تعرف على الموعد الرسمي لبداية إجازة نصف العام الدراسي

في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد، يعيش الطلاب وأولياء أمورهم، حالة من القلق، بسبب عدم انتظام الدراسة، والتاجيلات التى تتعرض لها الامتحانات، فبعد بداية العام الدراسي في شهر أكتوبر الماضي، وفي منتصف شهر ديسمبر، قرر وزير التربية والتعليم تأجيل إمتحانات نصف العام إلى شهر فبراير المقبل.
وينتهي الفصل الدراسي الأول من العام الجاري غداً الخميس الموافق 14 يناير، وذلك وفقاً لتعديلات الخريطة الزمنية التي حدثت بموجب قرار مجلس الوزراء بتعطيل حضور الطلاب إلى المدارس وشرح ما تبقى من مناهج الفصل الدراسي الأول بصورة إلكترونية عن طريق التعليم عن بعد.
وتبدأ إجازة منتصف العام رسميًا في جميع مدارس الجمهورية، من يوم السبت المقبل 16 يناير 2021 ، وتستمر الإجازة حتى 20 فبراير المقبل التزاماً بخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد ، وبعد انتهاء إجازة منتصف العام سيتم تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل البدء في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري.
وأوضح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي شهدتها مؤخرا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية.
يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.
وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام ، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى