غلق الجامعات والمعاهد في حالة انتشار فيروس كورونا..خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي يكشف الحقيقة

يعيش أولياء الأمور في حالة من القلق والتوتر، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، وأبناء حول ظهور سلالة جديدة اخطر من الاولى، وذلك بشأن السنة الدراسية .
ودائما ما يتصدر وزي التربية والتعليم المشهد، بتصريحاته التى بعضها يطمئن، والبعض الآخر يزيد من الحيرة، ولكن اليوم خرج وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، بعدد من القرارات تخص التعليم في الجامعات والمعاهد.
ويرصد موقع “لايف نيوز” أهم تصريحات و قرارات وزير التعليم العالي:
1-سيتم غلق الجامعات والمعاهد في حالة عدم توفير تعليم فى بيئة صحية أمنة.
2-سيكون هناك متابعة أكثر وتدقيق أكبر على تطبيق الإجراءات الاحترازية التى تم الإعلان عنها، بالجامعات.
3- ضرورة انتظام الدراسة والاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول وفق منظومة التعليم الهجين التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

4-متابعة رؤساء الجامعات بشكل مباشر لجاهزية مستشفيات العزل الجامعية مع التأكيد على أهمية توافر أماكن لعزل الأطفال وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا.

5- التشديد على أهمية الجاهزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائى لفيروس الكورونا المستجد.

 6- الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لتطوير المناهج بالجامعات المصرية المتعلقة بالزيادة السكانية ورفع درجة الوعى والانتماء بين طلاب الجامعات المصرية.

7- قرر المجلس تعميم دراسة اللغة الألمانية لطلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية.

8- عدم مطالبة الطلاب الحاصلين على شهادات اجنبية معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية بتقديم تسلسل دراسى يثبت قضاء الطالب لأثنى عشر عاما فى التعليم والاكتفاء فى هذا الصدد بتقديم شهادة صادرة من وزارة التربية والتعليم تفيد بأن الشهادة الحاصل عليها الطالب معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية.

9- اعتماد قائمة الجامعات الأجنبية المتميزة فى تخصصات الصيدلة والطب البشرى وطب الأسنان والهندسة والدراسات التقنية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والآداب.

10 -الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة مع اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى