بعد انتشار قصته على مواقع التواصل.. معلومات عن إبراهيم بائع الفريسكا في الإسكندرية

قصة إنسانية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لشاب في مقتبل عمره يسير على أحد شواطئ الإسكندرية يبيع الفريسكا، ولكنه لم يكن يعلم أن ذلك الموقف سيغير حياته 180 درجة.

وفي الفيديو المتداول الذي التقطه أحد المصيفين، قال إبراهيم: «أنا ببيع الفريسكا مع أبويا وأخويا، وجبت 99.6% في الثانوية العامة وإن شاء الله هدخل كلية الطب».

وبحسب التقارير المتداولة عن إبراهيم، فإنه يسكن في حي شرق بالإسكندرية، والده بائع متجول حيث يبيع الفريسكا في فترة الصيف، وفي الشتاء يبيع الشاي على الكورنيش.

حاولت أمريكا حذفها.. صورة مسربة تٌنشر لأول مرة للرئيس صدام حسين قبل إعدامه بدقائق

بـ «الكاش مايوه».. لقاء الخميسي تخطف أنظار متابعيها في أحدث ظهور لها (شاهد)

 

تتكون أسرة إبراهيم بائع الفريسكا من 5 أفراد، حيث يعيش مع والده ووالدته وشقيقه الذي يدرس في المرحلة الإعدادية وشقيقته التي تبلغ من العمر 11 عامًا.

درس إبراهيم المرحلة الثانوية في مدرسة شهداء 25 يناير، التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وكان من المتفوقين بالمدرسة، حيث جاء في المركز الثانى بمجموع 408.5 الشعبة العلمية، بنسبة 99.6%، حاصدا به المركز الثاني على المدرسة.

كشف إبراهيم أن أمنيته دخول كلية الطب ويتخصص في قسم الجراحة العامة، مشيراً إلى أن حصوله على هذه المجموع ودخوله كلية الطب بالنسبة له حلم تحقق على أرض الواقع، ليكمل حديثه: «أنا كده حاسس إني فرحت أبويا بالمجموع وكلية الطب.

انتشر الفيديو بشكل كبير ليصل إلى هاني يونس المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، وفي أول تعليق رسمي من الحكومة أكد أنه تواصل مع وزير التعليم العالي بشأن الطالب إبراهيم.

ونشر هاني يونس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مناشدة للطالب صاحب الواقعة، قائلًا: «إلى الشاب الجميل إبراهيم، وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى في الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضرورى التواصل». قبل أن يعود ويعلن يعلن عن نجاحه في الوصول إلى الشاب.

وكشف «يونس» عن كواليس المكالمة التي جمعت وزير التعليم العالي مع «إبراهيم»، قائلًا: «الوزير قال لإبراهيم إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك، وإحنا موافقين على منحة كاملة «»لك يا بطل في الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة».

وتابع المستشار الإعلامي: «الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال كلية طب إسكندرية يا فندم، والوزير قال له هابعت بكرة الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق».

لم تكن تلك هي المفاجأة الوحيدة التي أعلن عنها المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، فقد أعلن هاني يونس عن أن شركة «أورانج» للاتصالات تعهدت بتوفير كورسات علمية، ومستلزمات تعليمية، بمبلغ 100 ألف جنيه سنويًا للطالب المكافح.

ليس هذا وحسب، فقد أعلن هاني يونس أيضًا عن أن إدارة بنك التنمية الصناعية قررت منح طبيب المستقبل ابراهيم شهادة من شهادات بنك التنمية الصناعية وتكريمه من إدارة البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى