رابط مباشر منصة درسك الأردنية 1442 للتعليم عن بعد .. خطوات التسجيل على منصة درسك

تعد منصة درسك الأردنية إحدى أهم المنصات التعليمية في المملكة الأردنية الهاشمية خاصة في ظل مرحلة الإغلاق التي أقرتها المملكة الأردنية بسبب تفشي وباء كورونا المستجد منذ أوائل العام الجاري 2020.

وأعلنت المملكة الأردنية الهاشمية عن رابط الدخول إلى منصة درسك الأردنية، والتي تُعتبر إحدى أبرز وأهم المنصات الدراسية في المملكة الأردنية، حيث ارتفع معدل الولوج إليه من قبل الطلاب مع الإعلان الرسمي عن انطلاق العام الدراسي 2020 أون لاين (على الإنترنت).

وزير التربية والتعليم يخرج عن صمته ويحسم أمر تعليق الدراسة بسبب الموجة الثانية لكورونا

وزارة المالية تعلن عن وظائف خالية بـ «الجمارك».. تعرف على الأوراق والشروط المطلوبة

 

وتوفر منصة درسك التعليمية الأردنية عشرات الخدمات التعليمية للطلاب، فمن بين تلك الخدمات تقديم شروحات وتفاسير للمناهج، حيث تقدم تبسيط وشرح كامل ومفصل للمناهج الدراسية لكافة الصفوف الدراسية المختلفة.

منصة درسك التعليمية الأردنية

ومع الإعلان عن تشديد الإجراءات المُتخذة في المملكة الأردنية الهاشمية، بدأت في تفعيل إجراءات عدة في كافة القطاعات للحفاظ على أرواح المواطنين.

ومن بين تلك الإجراءات التي تم اتخاذها في المملكة الأردنية منصة درسك، والتي تم إقرارها بعد وقف الدراسة في المدارس والجامعات، والاستعاضة عن ذلك بالتعليم عن بُعد.

وتبث منصة درسك الأردنية الشهيرة أعداد ليست بالقليلة من المقطاع المُصورة، والتي تشمل شروحات وتدريبات وتمارين على المناهج الدراسية المقررة على الطلاب، كما يمكن للطلاب التسجيل على منصة درسك الشهيرة لمتابعة دروسهم عليها.

خدمات منصة درسك الأردنية

وبحسب ما أعلنته وزارة التعليم الأردنية، فإن منصة درسك تتضمن عدد كبير من الخدمات، بعد تطبيق منظومة التعليم عن بعد في كافة المدن الأردنية، وقررت وزارة التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية تفعيل منصة درسك للتعليم عن بعد في البلاد مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث توفر للطلاب شرح كامل للدروس المقررة عليهم، والتي تبثها بشكل مباشر ويتم تسجيلها على المنصة حتى يتمكن الطلاب من متابعة محتوى المنصة، كما توفر المنصة خدمة التواصل مع المعلمين بشكل سهل ومُيسر.

 

رابط منصة درسك التعليمية 1442

وعن طريقة التسجيل على رابط الدخول على منصة درسك التعليمية الأردنية، يجب اتباع الخطوات التالي:

 

  • إدخال بيانات الطالب بشكل صحيح
  • كتابة تاريخ ميلاد الطالب
  • إدخال الرقم التعريفي للطلاب غير الأردنيين المقيمين بالمملكة
  • الضغط على كلمة تسجيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى