وزير التربية والتعليم يخرج عن صمته ويحسم أمر تعليق الدراسة بسبب الموجة الثانية لكورونا

بعد حالة الجدل التي أُثيرت بشأن احتمالية إلغاء المدارس في حالة ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في الموجة الثانية لتفشي الوباء، قرر وزير التربية والتعليم حسم تلك الحالة.

ومن خلال بيان، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن العام الدراسي الجديد سيستمر تحت أي ظروف من الظروف، حتى في حالة استمرار ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

بعد الفيديو المثير.. أول تعليق للقاء الخميسي على وصلة الرقص الجريئة (شاهد)

أحمد فلوكس يخرج عن صمته ويكشف مفاجأة غير متوقعة عن طلاقه من هنا شيحة

 

وأكد وزير التربية والتعليم إنه لا يعتزم تعليق أو تأجيل الدراسة، لكن هناك سيناريوهات لاستكمال الدراسة سيتم تنفيذها حال حدوث معوقات من شأنها تهديد سير اليوم الدراسي بالمدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن من بين السيناريوهات المطروحة تسيير العام الدراسي الجديد أون لاين حال حدوث أي أزمات تعيق الدراسة بالمدارس.

وأشار الدكتور طارق شوقي في تصريحاته إلى أنّ هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف وزير التعليم، أنّ جميع المدارس لديها استراتيجيات معينة في التعامل مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس بشكل دوري، وتعقيم الفصول الدراسية والمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول وأثناء طابور الصباح، لمنع انتشار الفيروس، علاوة على تعقيم دورات المياه، وتوفير أدوات التعقيم والتطهير في المدارس، للحفاظ على سلامة وأرواح التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى