تعرف على سبب وفاة دييجو أرماندو مارادونا .. وهذه وصيته الأخيرة

بعد صراع مع المرض، رحل عن عالمنا أسطورة الملاعب الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا بعد صراع مع المرض، وذلك عقب انتكاسة طبيبة أوائل شهر نوفمبر من العام الماضي.

على إثر تلك الوعكة الصحية، نُقل انجم المنتخب الأرجنتيني دييجو مارادونا إلى المستشفى مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بورم دموي في الرأس، حيث خضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

ياسمين صبري تشعل مواقع التواصل في أحدث ظهور لها.. والجمهور يرد: «شبه جورجينا» (شاهد)

القصة الكاملة لانفصال عمرو دياب ودينا الشربيني.. 3 خناقات أوصلت الأمر للطلاق ورد فعلها يصدمه

 

وبعد أيام من وجود دييجو أرماندو مارادونا فى المستشفى، أبلغ محامي دييجو مارادونا الصحفيين بأن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني سيخرج من المستشفى بعد أيام من دخلوه المستشفى.

وبالفعل خرج دييجو مارادونا من المستشفى، وتم نقله إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات، حيث كان مدمنًا على شرب الكحوليات.

وخلال الأيام الأخيرة التي سبقت وفاته، بدأت الحالة الصحية لأسطورة الملاعب الأرجنتيني تتدهور بشكل كبير، مما تطلب خضوعه لجراحة عاجلة في أوائل شهر نوفمبر من العام 2020.

وخضع النجم الأرجنتيني ولاعب نابولي وبوكا جونيورز السابق إلى جراحة طارئة، وذلك علاج تجمع دموي على المخ، وبقي في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن الكحوليات.

ومع تدهور حالته الصحية، قال المحامي ماتياس مورلا إن اللاعب الدولي دييجو أرماندو مارادونا، المدير الفني لفريق خيمناسيا إي إسجريما إنه سيتعافى وأنه سيغادر المستشفى ويذهب مباشرة إلى مركز تأهيل حيث سيسمح فقط لعدد محدود من الأصدقاء المقربين بزيارته.

وأبلغ مورلا الصحفيين خارج المركز المستشفى: «دييجو يرغب في الخضوع للتأهيل ومن المقرر أن يغادر المستشفى في وقت قريب»، مضيفًا: «النبأ الجيد أن دييجو أفي غاية الصلابة».

وكان دخول مارادونا المستشفى أحدث واقعة في سلسلة من المشاكل الصحية للنجم المثير للجدل الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، ويعد واحدا من أفضل اللاعبين عبر العصور.

وقال مورلا: «مر دييجو بأصعب لحظة في حياته على الأرجح وأعتقد أن اكتشاف هذا النزيف في المخ كان معجزة لأنه كان سيكلفه حياته».

وبعد صراع طويل مع المرض، رحل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 60 عامًا.

وبحسب صحيفة «سبورتيفو» المتخصصة في الشأن الرياضي، فإن أسطورة الملاعب طلب من محاميه أن يتم دفن قميص المنتخب الأرجتيني الخاص به في تابوته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى