نجم منتخب تونس يكشف قصته مع التحول الجنسي

تحدث محمد علي مليح عن قصته مع التحول الجنسي والذي تسبب في حدوث تغيير جذري في حياة اللاعب، كاشفا عن نظرة المجتمع له بعد أن تحول من سيدة إلى رجل.

فاطمة علي مليح، ظللت سيدة وكانت لاعبة في منتخب تونسي لكرة القدم النسائية حتى أتمت عامها الـ27 وحينها اكتشفت بوجود ميول ذكورية بالنسبة لها لتتحول بعد ذلك إلى رجل يُدعى محمد علي مليح.

اقرأ أيضا

بعد خناقة فهمي وشيكابالا.. أزمة جديدة في حفل زفاف شريف منير والسبب كهربا

نكشف كواليس مشاجرة شيكابالا وأحمد فهمي في حفل زفاف والسر وراء الأزمة (شاهد)

وأشار مليح إلى أن تجربة تحوله الجنسي كان لها آثارا عميقة بعد أن انتقل من عالم الأنوثة إلى عالم الذكورية.

وكشف مليح في تصريحات صحفية، أنه لاحظ ميوله الذكورية وعلامات الخشونة دون الإفصاح عن ذلك قبل أن يحصل على حكم قضائي عام 2013 هو الأول من نوعه في تونس بتغيير جنسه ووثائق هويته.

فاطمة التي تحولت إلى محمد من مواليد مدينة تطاوين التونسية، وبعد أن كبرت بدأت تكتشف ملامحها الذكورية والقوة البدنية والتي جعلتها تتفوق على سائر بنات جنسها.

وتأكدت أكثر من ميولها الجنسية الذكورية عندما التحقت بفريق كرة القدم النسائية.

يقول محمد ” لم أشعر يوما أنني أنثى ملامحي وتصرفاتي وسلوكي تميل إلى الجنس الذكوري، وازداد يقيني بأنني رجل عندما قررت ممارسة كرة القدم”.

وأضاف ” اتخذت قراري بمفردي ووجدت بعد ذلك راحة نفسية كبيرة لكن كنت أتكتم على الأمر وكنت قلقا من موقف عائلتي لكن وجدت منهم المساندة والدعم بعد ذلك، وازداد يقيني بأنني اتخذت بعد ذلك القرار الصواب ولم استمر فغي الطريق الخاطىء الذي لم تكن له نهاية”.

وعقب اعتزاله مليح كرة القدم عام 2013 حصل على شهادة مدرب كرة قدم وتلقى عرضا لتدريب أحد فرق الكرة النسائية العام الماضي لكنه فضّل تأجيل الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى