أول لقطات من تشييع جثمان سارة حجازي في مدينة تورونتو الكندية

وارى الثرى أمس الإثنين، جثمان الناشطة المصرية الراحلة سارة حجازي، والتي انتحرت في كندا الأسبوع الماضي في مدينة تورونتو.

وبحسب وسائل إعلام كندية، فقد تم تشييع جنازة سارة حجازي في مقبرة القديس جون ديسكي، وذلك بحضور بعض من أصدقاء حجازي، والذين وضعوا زهورا على نعشها تحمل ألوان علم قوس قزح، شعار المثليين.

مفاجأة بشأن انتحار سارة حجازي.. وقصة اللحظات الأخيرة في حياتها

بعد فيديو ابنه المثير للجدل.. رد مفاجئ من هشام سليم بشأن تحوله

 

وكانت سارة حجازي، المقيمة في كندا منذ العام 2018، قد انهت حياتها في 14 يونيو، وتركت رسالة كتبت فيها: “إلى اخوتي.. حاولت النجاة وفشلت.. سامحوني”.. “إلى أصدقائي.. التجربة قاسية وأنا أضعف من أن أقاومها.. سامحوني”.. “إلى العالم.. كنت قاسيًا إلى حد عظيم.. ولكنى أسامح”، وأشار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الذين تداولوا رسالة سارة إلى أنها انتحرت.

وتعد سارة حجازي الشقيقة الكبرى بين إخوتها الأربعة، وتنتمي لعائلة محافظة من الطبقة المتوسطة، وبعد وفاة والدها، أستاذ العلوم، ساعدت والدتها في رعاية أشقائها الصغار، وعملت كإخصائية في تكنولوجيا المعلومات مع إحدى الشركات، قبل تعرضها المساءلة القانونية إثر تورطها في تهم مرتبطة بالمثلية الجنسية، وذلك بعد إعلانها مثليتها الجنسية عام 2016، الأمر الذي أثار الجدل حولها كثيرًا حتى غادرت مصر لتقيم في كندا منذ عامين.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، حبست سارة حجازي، في وقت سابق، بتهمة الترويج للمثليين ورفع علم “الرينبو” في حفل التجمع الخامس الشهير إعلاميًا بـ “ليلى”، ووجهت النيابة للمتهمة – حينها – تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة، والتحريض على الفسق والفجور في مكان عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى