بعد تتويج جوارديولا بالبريميرليج.. قائمة المدربين الأكثر حصولاً على الدوري الإنجليزي

يستعرض موقع “لايف نيوز” قائمة المدربين الأكثر فوز ببطولة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد فوز الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي باللقب رسميا.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزا غاليا على ضيفه أستون فيلا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين في ختام بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

وفاز بيب جوارديولا بلقب الدوري في 10 مواسم من آخر 12 موسم له كمدرب منهم 3 مرات مع برشلونة، 3 مع بايرن ميونخ، و4 مع مانشستر سيتي.

ويتصدر السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، قائمة أكثر المدربين حصولاً على لقب البريميرليج برصيد 13 مرة، ويأتي خلفه بيب جوارديولا بواقع 4 مرات.

ويتساوى البرتغالي جوزيه مورنيو المدير الفني السابق لفريق تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وروما حاليا، مع الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال السابق بواقع 3 مرات لكل منهما.

وفاز مانشستر سيتي بالبريميرليج بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول، وذلك بعدما تمكن من تحويل تأخره امام أستون فيلا بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2.

وأنهى فريق مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي في الصدارة برصيد 93 نقطة، أما ليفربول في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري برصيد 92 نقطة، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الثالث برصيد 74 نقطة، ثم توتتنهام هوتسبير في المركز الرابع برصيد 71 نقطة.

رسميا.. مانشستر سيتي بطلا للبريميرليج بعد ريمونتادا تاريخية ضد أستون فيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى