عقوبات الكاف على الأهلي حال انحسابه من نهائي دوري الأبطال

يسود اتجاه داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بالانسحاب من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، اعتراضا على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بإقامة النهائي للعام الثاني على التوالي في المغرب.
وتأهله فريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق وفاق سطيف، بنتيجة 6-2 بمجموع ذهاب وإياب مباراتي نصف النهائي.
وتأتي عقوبة الانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا حسب لائحة البطولة، غرامة مالية قدرها 100 الف دولار وحرمان الأهلي من المشاركات الإفريقية لمدة موسمين متتاليين.
وفي حال حدث الانسحاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا بأيام فإن الطرف الآخر من نصف النهائي سيشارك بدلا من الفريق المنسحب، وبذلك سيتم استدعاء فريق وفاق سطيف.

وكان مجلس الأهلي أعلن عقد اجتماعًا طارئًا اليوم الأحد، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي.

الجدير بالذكر أن فريق الوداد المغربي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد فوزه على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى