موقف السولية وعبدالمنعم من مباراة وفاق سطيف وتطورات حالة بانون

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة، جاهزية محمد عبدالمنعم، لاعب الفريق، للمشاركة في مواجهة وفاق سطيف يوم السبت المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقا للرؤية الفنية بعد تعافيه من الإصابة التي اشتكى منها خلال الفترة الماضية وأبعدته عن التواجد في المباريات الرسمية.

واشتكى محمد عبد المنعم من شد في العضلة الضامة وخضع للفحوصات الطبية وقام بتنفيذ برنامج علاجي طبيعي وتأهيلي وتعافى تماما من إصابته.

وقال طبيب الأهلي، إن محمد عبد المنعم شارك في التدريبات الجماعية التي أقيمت بالقاهرة كاملة، وأنه سيشارك في المران الأول اليوم بالجزائر، كما أن حالته تسمح بتواجده في المباريات الرسمية بعد تعافيه من الإصابة، وسيكون تحت تصرف الجهاز الفني للفريق قبل مباراة وفاق سطيف.

وقال أبو عبلة إن عمرو السولية لاعب الفريق يؤدي برنامج علاج طبيعي وتأهيلي، مشيرا إلى أن الجهاز الطبي يأمل في لحاق اللاعب بمباراة وفا سطيف، كما أنه سيتم تقييم حالته بشكل مستمر حتى قبل موعد المباراة للتعرف على فرص مشاركته وتواجده مع الفريق.

وأوضح أن السولية اشتكى من آلام في العضلة الخلفية وكان هناك تخوف من الدفع به في مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف خاصة أن نتيجة الأشعة التي أجراها قبل المباراة لم تكن مطمئنة، لذا لم يتم المجازفة به، وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي.

ونوه على أن حالة بدر بانون مُطمئنة للغاية، مؤكدا أنه على تواصل مُستمر معه ومع طبيب المنتخب المغربي لمتابعة حالة اللاعب ومستجدات إصابته والتقارير الخاصة بحالته وهناك تشاور مستمر بين الجهاز الطبي للأهلي ونظيره في منتخب المغرب.

وأوضح أبو عبلة، أن بدر بانون تعافي تماما من الالتهابات التي اشتكى منها بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا مشيرا إلى أن اللاعب خضع لفحص دائم على القلب لمدة ثلاثة أيام وجاءت النتيجة جيدة للغاية.

وأشار رئيس الجهاز الطبي بالأهلي،  إلى أن بدر بانون يخضع لتدريبات بدنية متدرجة منذ ثلاثة أسابيع وفي غضون فترة قصيرة سيكون متواجداً في الأهلي، ويشارك في أجزاء من التدريبات الجماعية مع فريق الكرة بعد إجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على قدرته على بذل مجهود لفترة طويلة.

واختتم أبوعبلة تصريحاته مؤكدا أن الوضع الطبي لبدر بانون مُطمئن إلى حد كبير حاليا،ً وأن الإجراءات الطبية المتبعة مع اللاعب في المغرب كافية ولن يكون هناك إجراءات إضافية بعد حضوره للقاهرة، لذا تمت الموافقة على بقاء اللاعب في المغرب كدعم معنوي له لمواصلة للعلاج والتواجد مع أسرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى