«ألزموا بيوتكم».. كتل هوائية باردة تضرب مختلف المحافظات حتى هذا الموعد!

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد: “إننا مازلنا في فصل الشتاء والهيئة حذرت بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي بسبب الرياح الجنوبية الغربية التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثير للأتربة”.

كتل هوائية باردة تضرب مختلف المحافظات حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد

وأضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء الأحد، أن العديد من المواطنين كانوا يتوقعوا أن هذه هي بداية موسم الربيع وارتفاع درجات الحرارة وانتهاء الشتاء، ولكن الهيئة حذرت وأكدت أننا ما زالنا في فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى والعودة لدرجات الحرارة المنخفضة وهو ما حدث منذ نهايات الأسبوع الماضي ومستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتابع، أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، كما أن هناك كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح، موضحًا أن نشاط الرياح يزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بداية من سواحلنا الشمالية إلى جنوب الصعيد.

وأردف، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد، أن درجة الحرارة الصغرى لن تصل إلى 6 درجات مثل شهر يناير، ولكن اليوم ستسجل 9 درجات مئوية مع نشاط الرياح سيعطي الإحساس بأقل من 9 درجات، مؤكدًا أن نشاط الرياح مستمر على الأقل لمدة 72 ساعة قادمين.

مقالات أخرى قد تهمك:

«ألزموا بيوتكم».. عاصفة ترابية ورياح عنيفة تضرب هذه المناطق خلال ساعات

«آخر يوم في أمشير».. الأرصاد: موجة أتربة وانخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى