“صديق رذل”.. ماذا قالت أنيسة حسونة بعد إصابتها بالسرطان؟

رحلت الدكتور أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق عن الحياة، بعد صراع طويل مع مرض السنوات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة صباح اليوم الأحد.

ووصفت “حسونة” اللحظات الأولى بعد علمها بإصابتها بالسرطان للمرة الثالثة، مشيرة إلى إنها شعرت بالصدمة حيث إنها كانت تظن بعدم إصابتها به مجددا بعد أن كانت قد أصيبت به مرتين.

وظلت الدكتورة أنيسة حسونة تقاوم مرض السرطان على مدار أكثر من 7 سنوات.

وقالت الدكتورة أنيسة حسونة في أحد اللقاءات التليفزيونية “أقول لكل السيدات اللائي يتعرضن لهذا الموقف، ألا يستسلمن، يجب أن يحرصن على القيام بكل الأنشطة التي يفضلنها، فالاستسلام صعب جدًا، فالصدمة الأولى تكون قاسية، وأول سؤال تسأله المصابة بهذا المرض “اشمعنى أنا”، فلا أحد يتقبل هذا المرض”.

وأضافت “الست بتسمع خبر إصابتها بمرض السرطان، بتقفل من اللي بتحبهم، ومش بتقبل حد يطبطب عليها، وأنا لما عرفت المرض ونزلت من العيادة، سألت هل الحياة ماشية كده عادي؟! كنت في فترة صعبة وأنكرت، ونصحتني ابنة خالتي التي تعمل طبيبة نفسية، بأن أتعامل مع السرطان كصديق رذل، وأن أحاول سماع كلامه وإرضاءه”.

وكانت ابنة الدكتورة أنيسة حسونة قد اقترحت عليها كتابة كتاب “بدون سابق إنذار” والذي تحكي فيها عن تجربتها مع مرض السرطان وبالرغم من رفضها في البداية وخشيتها من ردود الفعل، إلا أنها نجحت في الاستمرار وشعرت بالسعادة عندما رأيت ردود الفعل، شعورها بأنها تستطيع أن تساعد غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى