«كله إلا هي».. سر صراخ رشدي أباظة ورفضه تقبيل هدى سلطان

تركت الفنانة هدى سلطان قبل رحيلها رصيد كبير من الحب في قلوب الجمهور لأدوارها المميزة التي قامت بها في عدد من الأفلام والمسلسلات، حيث أن اسمها الحقيقي «بهيجة حبس عبد السلام عبد العال»، الشهيرة بـ هدى سلطان، وأخيها الفنان الراحل محمد فوزي.

زيجات هدى سلطان

هدى سلطان
هدى سلطان

تزوجت الفنانة الراحلة هدى سلطان للمرة الأولى من شخص يُدعى محمد نجيب، وانجبت أبنتها «نبيلة»، لكن في عام 1950م، وعُرض على هدى دور في فيلم «ست الحسن»، وكانت رغبتها في العمل بالفيلم شديدة، وتمكنت من إقناع زوجها، وأخوها، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

شعر زوج الفنانة الراحلة بالغيرة الشديدة بعد النجاح الذي حققته هدى سلطان وخيرها بينه وبين الفن، لتختار الفن، وحدث الطلاق بينهما.

تزوجت الفنانة هدى سلطان بعد ذلك من المنتج السينمائي «فؤاد الجزايرلي»، وأصبحت نجمة مشهورة، ولها معجبين كثيرين، وحاول زوجها أن يرغمها على ترك الفن في ذلك الوقت ووقعت بينهما الكثير من المشاكل، وحدث الطلاق أيضًا.

للمرة الثالثة تزوجت هدى سلطان من فؤاد الأطرش اخو فريد الأطرش، واستمر زواجهما فترة ثم وقع الطلاق أيضًا.

الزواج الرابع الذي استمر قرابة الـ 15 عام، كان من الفنان الراحل فريد شوقي، الذي أنجبت منه أبنتيها «ناهد ومها»، وحققت خلال تلك الفترة نجاح باهر وقدمت ما يقرب من 300 عمل فني ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

لماذا صرخ رشدي أباظة ورفض تقبيل هدى سلطان؟!

من المعروف عن الدنجوان رشدي أباظة علاقاته الغرامية المتعددة، فكان ساحر النساء وفتى أحلامهن، وكان الفنان الراحل فريد شوقي، يرفض ان تعمل زوجته هدى سلطان مع رشدي، إلا انها اقنعت زوجها بالعمل مع الدنجوان في فيلم «امرأة على الطريق» ووافق فريد بشرط ألا يكون هناك قبلات في الفيلم.

بدأ الدنجوان في قراءة سيناريو فيلم «امرأة على الطريق» لكنه اكتشفت وجود مشاهد جريئة تجمعه مع هدى سلطان، فكانت تجسد دور امرأة لعوب، وانتفض رشدي أباظة على الفور قائلاً: «لا يمكن.. كله إلا هدى سلطان».

كان رشدي أباظة يخشى من غضب فريد شوقي، ولا يريد أن يخسره فكان صديق له، ورفض تقبيل هدي سلطان، لكن بعد محاولات من مخرج الفيلم، تم تصوير جميع المشاهد.

بعد نجاح فيلم امرأة على الطريق، ترددت شائعات عن انفصال هدى سلطان وفريد شوقي بسبب الفيلم، تجسيدها للدور الجرئ، وكما تم اتهام فريد شوقي رشدي أباظة بكونه السبب في طلاقهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى