«خارج عن السيطرة».. تحذير شديد اللهجة من خطر يهدد الأرض خلال ساعات

أكد عدد من علماء الفلك، أن العالم سيكون على موعد مع خطر جديد في الفضاء الخارجي يهدد الكرة الأرضية، وذلك بسبب فقدان السيطرة على صاروخ Spacex، والذي يُنتظر لحظة اصطدامه بسطح القمر، الأمر الذي يمكن أن يشكل خطورة على الأرض والقمر نفسه.

تحذير شديد اللهجة من خطر يهدد الأرض خلال ساعات

وبحسب صحيفة «جارديان» البريطانية، قال علماء الفلك إنّ صاروخًا أطلقته شركة «سبيس إكس» في طريقه للاصطدام بالقمر، وذلك بعد أن ظل يدور في الفضاء بشكل عشوائي، طيلة أعوام جراء فقدان السيطرة عليه، وسيكون الخطر تحديدًا في منتصف ليل 4 مارس الجاري،

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز»، قال خبراء الفلك إنّهم أخطأوا في قراءة تحديد هوية الصاروخ الذي سيرتطم بسطح القمر خلال ساعات من الآن، إذ اتضح أنه الصاروخ صنع في الصين وليس من صناعة شركة «سبيس إكس»، لمؤسسها الملياردير إيلون ماسك، وإنما بواسطة بكين.

وكشف الباحث في الديناميات المدارية ومطور البرامج الفلكية، «بيل جراي»، أنّ الصاروخ الخارج عن السيطرة، جرى صنعه في الصين ولا يتبع الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أكدت «ناسا» في بيانها: «الصاروخ الذي سيصطدم بالقمر، ليس المرحلة الثانية من SpaceX Falcon 9 الذي جرى إطلاقه في 2015 كما ورد سابقًا، بل المرحلة الثالثة من صاروخ Long March 3C الصيني المستخدم لإطلاق المركبة المدارية القمرية في عام 2014».

مقالات أخرى قد تهمك:

«تحذير»| هذه الهواتف معرضة لخطر هجوم بسبب ثغرة أمنية.. اعرفها

تحذير شديد اللهجة من تطبيق شهير خطر على المراهقين.. تعرف عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى