صعود جنوني للشلن.. سعره يصل لـ 1.2 مليون جنيه

ارتفعت خلال الأونة الأخيرة قيمة وأسعار النقود القديمة، على الرغم من توقف التعامل بها منذ سنوات وعقود طويلة تصل لـ100 عام، إلا أن أسعارها شهدت ارتفاعًا كبيرًا نتيجة ندرتها وتحولها لسلعة يتم المتاجرة بها من قبل تجار العملات القديمة والمهتمين بها.

وكلما ارتبطت العملة بحقبة زمنية بعيدة كلما ارتفعت قيمتها وسعرها في السوق.

ومن أبرز العملات القديمة طلباً في الأسواق العالمية مؤخراً عملة “الشلن” التي وصل سعرها العالمي في سوق العملات القديمة 70 ألف يورو أي ما يعادل مليون و200 ألف جنيه مصري ويتسم الشلن صاحب المليون جنيه أنه يعود لفترة حكم الملك اداوارد الثامن ولم يصدر منها سوى 10 عملات في العالم.

من ناحية أخرى وصل سعر الجنيه المصري الذي يحمل صورة الجملين 130 ألف جنيه، ويصل حتى مليون جنيه.

في حين وصل سعر «ريال السلطان فؤاد» حاليًا لـ1.293 مليون جنيه، بسبب ندرته حيث لا يوجد منه سوى قطعتن على مستوى العالم، واحدة في مصر بمصلحة سك العملة، والأخرى في لندن وهذه التي تم عرضها للبيع في مزاد بلندن خلال عام 2018.

وتتراوح أسعار النقود القديمة بين 5 جنيهات وحتى مليون جنيه، وذلك حسب قيمة العملة وندرتها، كما وصل سعر جنيه مصري قديم غير متداول، صدر عام 1967، إلى 2000 جنيه، وكذلك يصل سعر عملة قديمة من فئة 10 جنيهات صدرت عام 1900 إلى 1000 جنيه.

بينما يتراوح سعر النقود المعدنية القديمة مثل المليم والشلن والبريزة والخمسون قرشًا بين 5 آلاف جنيه ويصل سعرها حتى 30 ألف جنيه.

ويوجد العديد من الأماكن التي يتم فيها بيع النقود القديمة، ومنها بعض المحلات المتواجدة بمنطقة وسط البلد، بجانب شوارع وسط البلد في القاهرة، وخان الخليلي، وشارع عماد الدين، وشارع الألفي.

وتتواجد مواقع إلكترونية وصفحات مواقع تواصل اجتماعي متخصصة في هذا المجال، وتتم عمليات البيع والشراء من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى