الأزهر يكشف.. سبب تفادي محمد صلاح سقوط الخمور على جسده أثناء احتفال ليفربول بكأس الرابطة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات لاحتفال فريق ليفربول الإنجليزي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية كأس “كاراباو” بعد الفوز على تشيلسي بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح، أثناء محاولة صلاح الابتعاد عن الخمور أثناء فتحها من قبل لاعبي الفريق.

وشهدت احتفالات لاعبي ليفربول بالكأس فتح وتوزيع زجاجات خمور مع بعض لاعبي الريدز على منصة التتويج، لكن الجمهور تمكن من ملاحظة لقطة تداولت على نطاق واسع، وهي الوقت الذي تواجد فيه محمد صلاح والغيني نابي كيتا وسط اللاعبين، فحأول الاثنين تفادى تطاير الخمور خلال الاحتفال.

فقد احتمى كل من محمد صلاح وكيتا خلف زملائهم للابتعاد عن الكحوليات المتطايرة حولهما حتى لا تطولهما، بينما تواجد السنغالي ساديو ماني خارج المنصة قبل رفع الكأس، فهل الخمور تنجس الملابس؟.

الأزهر: سقوط الخمر على الملابس يجعلها بحاجة إلى التطهير

قال عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إن تطاير الخمر وسقوطه على الملابس الخاصة بالشخص يعني أنها تحتاج لأن يتم تطهيرها بالكامل مرة أخرى، ليتمكن المسلم من ارتداؤها.

وأضاف في تصريحات صحفية “الخمر نجس لذا فإنه ينجس كل ما يسقط عليه حتى الملابس، ولا يجوز ارتداؤها وأن يبقى المسلم بها لوقت طويل أو الصلاة بها”، مستشهدا بقوله تعالي ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”.

وأضاف “لَعَنَ اللَّهُ الْخَمْرَ وَلَعَنَ شَارِبَهَا وَسَاقِيَهَا وَعَاصِرَهَا وَمُعْتَصِرَهَا وَبَائِعَهَا وَمُبْتَاعَهَا وَحَامِلَهَا وَالْمَحْمُولَةَ إِلَيْهِ وَآكِلَ ثَمَنِهَا”، لذا فلا يجوز للمسلم أيضا حملها أو تقديمها لشخص آخر، بالإضافة إلى أن سقوطها على الملابس ينجسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى