برلماني: لا يمكن تطبيق تعديلات قانون الإيجار القديم على المستأجرين حاليا

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه لايمكن تطبيق تعديلات على قانون الايجار القديم على المستأجرين في الوقت الحالي.

وأضاف “شكري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج “مصر جديدة”، الذي يبث على قناة Etc، أن يحدث تنازل من الطرفين للوصول إلى حلول، كما يجب إلزام الملاك بعدم الحصول على حقوقهم في عمل الصيانة اللازمة للعقارات حتى يتم المحافظة على الثروة العقارية.

وشدد على أن البرلمان لديه رغبة قوية لمناقشة قانون الإيجارات السكنية وسوف يتم الاستماع إلى كل الأطراف.

وفي نفس السياق ، قال شكري في تعليقه على موافقة المجلس على مشروع قانون الإيجار القديم المتعلق بشقق الوحدات المؤجرة لكيانات إعتبارية، إنه جاء وفقًا لحكم الدستورية العليا في عام 2018 ولم يبت فيه في الدورة السابقة وبالتالي فإن إقراره اليوم جاء بعد جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأضاف شكري خلال لقاء ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن تطبيق الحكم الفوري كان سيحدث ارتباكًا في كثير من المؤسسات العامة التي تقدم الخدمات لنحو 100 مليون مواطن بما سيعيق تلك الخدمات، خاصة إذا كنا نتحدث عن مستشفيات عامة ومراكز خدمية في ظل ظروف الجائحة.

وأكد أن الدولة عندما تناولت تنفيذ حكم الدستورية في هذا الشق أحدثت نوعًا من التوازن بين المصلحة العامة حتى يحدث استقرار وسلام إجتماعي لخدمات تقدم لكل المصريين وبين تفعيل وفعالية حكم المحكمة الدستورية العليا واحترامه.

وبين أن القانون شهد دراسات وافية في لجنة الإسكان بمجلس النواب وعُرض في الجلسة العامة وتمت الموافقه عليه مبدئيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى