لتجنب الاختناق بالغاز.. نصائح للمحافظة على صحة أسرتك بالطقس البارد

تلاحظ فى الفترة الأخيرة للأسف تكرار حوادث اختناق بغاز أول ثانى أكسيد الكربون نتيجة عدم التهوية الجيدة فى فصل الشتاء والتعامل الخاطئ مع مهمات الغاز والأجهزة المنزلية التى تعمل بالغاز الطبيعى .

وحذرت شركة الوطنية للغاز (ناتجاس)، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جميع عملائها الكرام ووجهت الشركة عدة نصائح تهمك لمحافظة علي صحة أسرتك بالطقس البارد وهي كالتالي :

1 – عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة) على أن يكون التعامل من خلال شركة (ناتجاس) أو إحدى شركات قطاع البترول

2 – عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء الى إلغاؤها أو سدها بمعرفتهم وخصوصًا مع برودة الطقس في مثل هذه الأيام .

3 – عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان) لأي سبب من الأسباب.

4 – عدم استبدال الأجهزة السخانات أو البوتاجازات وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق العميل ويتم التواصل مع الشركة الوطنية للغاز ( ناتجاس ) .

5 – التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذي قد يؤدى في حالة عدم غلقها الى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف وبدون علم العميل.

وفى حالات الطوارئ يتم الاتصال فوراً على رقم ( 19990 ) طوال 24 ساعة كل أيام الأسبوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى