«الأرصاد» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تحسن الأحوال الجوية

كشفت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد بدء التحسن النسبي فى الأحوال الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد فايق”، ببرنامج “مصر تستطيع”، المذاع عبر فضائية “دى إم سى”.

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تحسن الأحوال الجوية

الأرصاد

وقالت “شاكر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد فايق”، ببرنامج “مصر تستطيع”، المذاع عبر فضائية “دى إم سى”، إن البلاد شهدت انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة منذ أسبوعين بسبب منخفض جوى على جزيرة قبرص يعمل على خفض درجات الحرارة.

وأضافت: “انخفاض نسبة الرطوبة، جعل المواطن يشعر بالبرودة.. ونشاط الرياح أدى إلى شعور المواطن بانخفاض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية”.

وتوقعت بدء التحسن النسبي فى الأحوال الجوية اعتبارا من الغد، مشيرة إلى أن يوم السبت تنعدم فرصة سقوط الأمطار، موضحة أن قياس درجات الحرارة على الهاتف مضللة ولكن الحقيقة درجات الحرارة التي تصدرها الهيئة في بيانها اليوم.

وتابعت: “تكرار الموجات الباردة نشهدها فى أخر 10 سنوات وتسمى بموجات الطقس الجانحة، وسببها ارتفاعات في درجات الحرارة، وانخفاض فى درجات الحرارة وهطول الامطار بكميات كبيرة وعواصف كبيرة، وذلك بسبب ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى، ومع بداية الأسبوع القادم عودة درجات الحرارة لطبيعتها”.

مقالات أخرى قد تهمك:

«القادم أشد».. «الأرصاد» تصدم المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة

«ألزموا بيوتكم».. «الأرصاد» تحذر من صقيع وأمطار رعدية بتلك المناطق خلال الساعات المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى