مستشار السيسي يكشف أعراض أوميكرون الأكيدة

تشهد الفترة الحالية انتشار واسع  لحالات نزلات البرد ( الإنفلوانزا الموسمية )، بين المواطنين، بشكل متسارع عن ذي قبل، الأمر الذي طرح تساؤلات عديدة لدى المواطنين حول السبب وراء ذلك.

ويأتي ارتفاع إصابة المواطنين بنزلات البرد، تزامنًا مع انتشار الإصابة بمتحور أوميكرون الجديد، والذي حذرت منه الصحة العالمية الفترة الأخيرة، الأمر الذي جعل الكثيرون يقعون في حيرة حول مايصيبهم.

ليه الناس كلها عندها برد؟.. الصحة تصدم الجميع!

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه تتشابه أعراض أوميكرون مع أعراض نزلات البرد العادية وهي في الغالب سيلان الأنف والصداع والتهاب الحلق والعطس وآلام الظهر والتعرق الليلي.

من جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشئون الصحة والوقاية، أن أبرز الأعراض الأكيدة لهذا المتحور أولا التهاب حاد في الزور، إضافة لـ رشح وعطس من الأنف، وسعال خفيف.

وتابع أنه أيضا من بين الأعراض ألم في الجسم، وارتفاع بسيط في درجة الحرارة، لافتا إلى أن نسب الإصابة في الرئتين أقل.

وأضاف قائلا: ” إذا كان فيروس الأنفلونزا العادية، الشخص المصاب ممكن يصيب ما بين شخصين إلى 3 أشخاص، فأن الشخص المصاب بأوميكرون ممكن يصيب من 14 إلى 16 شخص”.

فيما قال الدكتور محمد عبد المجيد، مدير مستشفى صدر العباسية، استشاري الأمراض الصدرية، :” أى شخص عنده دور برد يعتبره كورونا حتى يثبت العكس.”

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المصابين من المصريين في الفترة المقبلة سيكونون مصابين بـ أوميكرون، ولكن على الجميع الحصول على اللقاح لتفادى الأعراض الصعبة لـ كورونا و متحوراته.

اقرأ ايضا:

في الحلق والرأس والأنف.. 4 علامات تؤكد الإصابة بـ أوميكرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى