هل تشابهت حالتا وائل الإبراشي وسمير غانم؟.. مصدر بالصحة يكشف الأمر

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، حقيقة تشابه وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بنفس تداعيات كورونا للفنان سمير غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، تقديم الإعلامي سيد على المذاع على فضائية “الحدث اليوم”.

هل تشابهت حالتا وائل الإبراشي وسمير غانم؟

وقال «حسني» في اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» مساء اليوم الثلاثاء: «لا يوجد أي ربط بين حالة وائل الإبراشي وحالة الفنان الراحل سمير غانم ، وحالة سمير غانم كانت مختلفة تمامًا عن حالة الإبراشي».

وأضاف: «التأخر في طلب الرعاية الصحية هو السبب في تدهور حالة كليهما، ومصر افتقدت إعلاميًا في منتهى القوة ونحسبه في الجنة، خاصة أنه صبر سنة من المعاناة وأحس بالأمل وفي لحظة أخذوه، وعلينا أن نأخذ وفاته قدوة، لأن الرعاية الصحية المبكرة هي الأساس في علاج كورونا».

ورد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة على اتهام أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ، بأن زوجها توفي بسبب خطأ طبي، قائلا: “الإعلامي الراحل تم علاجه على يد طبيب قد يكون غير متخصص بسبب أن أعراض الوباء لم تكن غير معروفة بشكل كامل، وعندما دخل المستشفي كانت حالته الصحية سيئة”.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، تقديم الإعلامي سيد على المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، إنه من الوارد أن يكون الطبيب الذي باشر علاج الإعلامي الراحل فى بداية أزمته الصحية غير متخصص، مضيفا: “أرجو عدم محاسبة أهالي المتوفي بعد الوفاة بسبب حالتهم النفسية السيئة من فقدان المتوفي”.

وأضاف: “يتم استخدام أدوية سيولة الدم فى الحالات السيئة فقط، ويتم أخذها فى جرعات وقائية وليست علاجية، بسبب آثارها الجانبية”، موضحا: “ليس كل مصاب كورونا يمكن أن يأخذ أدوية السيولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى