انهيار أسرة المستشارة تهاني الجبالي عقب وصول جثمانها (صور)

وصلت منذ قليل الحاجة هدى الجبالي شقيقة المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق وعدد من أفراد أسرتها بعد وصول الجثمان من مستشفى العجوزة بالقاهرة إلى مقابر عوارة بمدينة طنطا لدفنها بمقابر الأسرة حسب وصيتها، واصيبت بحالة من الانهيار الشديد والبكاء وحاول الأقارب تهدئتها.

حيث أكدت “أنها كانت تساعد الأيتام والفقراء طوال حياتها وكانت تحب وطنها وبلدها جدا وفقدنا رمزا كبيرا رحمها وأنها تدعو لها بالرحمة والمغفرة وكانت بمثابة الأم لنا جميعا”.

ونعي الكثيرون من أبناء محافظة الغربية المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستور ية وعضو هيئة المفوضين بالمحكمة  والتي تعد رمزا من رموز محافظة الغربية القضائية، التي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع فيروس كورونا.

حيث نعي عبدالفتاح عبده مدير الإدارة التعليمية بقطور وأمين لجنة ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن بالغربية الفقيدة، مؤكدا أنها رمزا كبيرا لكل أبناء محافظة  الغربية وأن كل أبناء الشعب المصري يتذكرون مواقفها الراسخة في مواجهة الجماعات الإرهابية وتصديها لهم ولافكارهم الهدامة.

وأضاف عبدالعزيز البرلسي عضو أمانة حزب الوفد بالغربية،  “اننا نطالب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة إطلاق اسم المستشارة الرحلة تهاني الجبالي على أحد ميادين أو شوارع مدينة طنطا تخليدا لذكراه وكونها شخصية تاريخية وأول  إمرأة  تولت منصب قضائي رفيع في القضاء المصري وصاحبة آراء قضائية دستوري يعتد بها في محاكم مجلس الدولة حتى الآن.

هذا وتداول الكثير ن من رواد التواصل الاجتماعي بالغربية صور تجمعهم بالمستشارة تهاني الجبالي خلال زيارتها لمدينة طنطا و مشاركتها في العديد من المؤتمرات الجماهيرية الداعمة للدولة المصرية بمدينة طنطا عقب ثورة ٣٠ يونيو.

وكان حمدى الجبالي نجل شقيقة المستشارة الرحلة تهاني الجبالي أعلن عن وفاتها وتشييع جثمانها حسب وصيتها من مقابر الأسرة بطنطا حيث سيتم إقامة صلاة الظهر عليها فور الوصول من القاهرة إلى مدينة طنطا ليتم دفنها بمقابر عوارة بطنطا، مضيفا أنه فقد امه الثانية ورمزا كبيرا في حياته.

جدير بالذكر ان المستشارة الرحلة تهاني الجبالي قد عانت في الفترة الأخيرة من إصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفي العجوزة بالقاهرة وظلت تعاني حتى صعدت روحها الي بارئها منذ ساعات قليلة.

ومن المتوقع توافد العديد من قضاة مجلس الدولة ورجال القضاء المصري وأقارب وعائلة الرحلة للمشاركة في تشييع الجثمان لمثواه الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى