الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة

يحرص الكثير من السائقين وملاك السيارات، أن يتابعوا مخالفاتهم المرورية باستمرار حتى لا يتعرضوا للوقوع تحت وطأة الغرامات الفورية، نتيجة التأخير عن دفع وسداد مخالفاتهم المرورية.

ومؤخرًا أعلنت وزارة الداخلية إتاحتها العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين تمكنهم من سهولة الاستعلام عن مخالفات المرور 2922 برقم لوحة السيارة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن تلك الخدمات تأتي للتسهيل على المواطنين في الإجراءات والقضاء على الروتين الحكومي من خلال موقع النيابة العامة، حيث يتمكن أصحاب السيارات من سداد المخالفات المرروية من المنزل.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

وشهدت الساعات الاخيرة تزايد البحث كثيرا من جانب المواطنين عن الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، مما جعله يتصدر مؤشرات التريند والبحث على موقع جوجل العالمي في مصر.

موقع “لايف نيوز” يرصد في السطور التالية، الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، عبر مجموعة من الخطوات.

معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة

ومؤخرًا  أتاحت إدارة المرور ميزة جديدة للمواطنين، وهي تخصيص رابط الكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة الخاص بسيارة المواطن.

وأشارت إدارة المرور إلى ان الموقع الجديد يحمل اسم بوابة مرور مصر الالكترونية، ويمكن من خلاله الاستعلام عن المخالفات المرورية من المنزل وسداد قيمة المخالفات المرورية إلكترونيًا.

كما يمكن للأشخاص من أصحاب السيارات سداد رسوم مخالفاتهم الكترونيا من المنزل، وذلك عن طريق بطاقاتهم الإئتمانية.

وتأتي تلك الخدمة تيسيرا على المواطنين بدلا من الذهاب إلى إدارات المرور، ولتجنب الزحام خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بعد ارتفاع أعداد الاصابات به الفترة الأخيرة.

ومن خلال هذا الموقع الالكتروني، يمكن للشخص صاحب السيارة، الدخول عليه واتباع الخطوات اللازمة ومن ثم الحصول على مخالفاته المرورية.

أدخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

وفور إعلان الحكومة عن الموقع الالكتروني الجديد، تزايد البحث كثيرا من جانب المواطنين أصحاب لسيارات عن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، حتى يتمكنوا من سداد مخالفاتهم بكل سهولة ويسر من المنزل عن طريق الإنترنت.

موقع “لايف نيوز” يرصد في السطور التالية الخطوات اللازمة للاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، على النحو التالي:

-تسجيل الدخول عبر الموقع المخصص لخدمات المرور من خلال موقع بوابة مرور مصر الإلكترونية خلال هذا الرابط: http://traffic.moi.gov.eg/Arabic/Pages/default.aspx  

-اختيار أيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية من القائمة الرئيسية للموقع.

-كتابة كافة البيانات المطلوبة عن صاحب السيارة أو رخصة القيادة والتي تتمثل في (الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة).

– يقوم الشخص بكتابة بيانات إدارة المرور التابع لها السيارة المستعلم عنها.

– اختيار نوع لوحة السيارة سواء” أرقام، أو حروف، أو أرقام”

– يقوم الشخص بكتابة رقم اللوحة المعدنية للسيارة (أرقام وحروف).

– يقوم الشخص بكتابة بيانات السيارة المراد الاستعلام عن مخالفاتها (اللون والماركة).

– بعد ذلك يتم الضغط على زر الاستعلام.

– وبعد ذلك يظهر إجمالي قيمة المبلغ المراد سداده قيمة المخالفات بالتفصيل.

– وفي حالة عدم وجود  مخالفات يمكنك طباعة شهادة تُفيد بأنه لا يوجد مخالفات.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يستطيع المواطن صاحب السيارة، الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة به بكل سهولة ويسر.

كما أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تقديمها خدمة أخرى للمواطنين يمكن من خلالها معرفة المخالفات المرورية، وأيضا من المنزل ودون الذهاب إلى الإدارة العامة للمرور اختصارا للوقت وتفاديا للزحام.

وهذه الخدمة هي خدمة الخط الساخن لمعرفة مخالفات المرور، حيث يمكن لأصحاب السيارات الاتصال على” 136″، لمعرفة المخالفات المرورية، في جميع القطاعات بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى