زيادة جديدة.. أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد، ارتفاع جديد في الأسواق بقيمة 3 جنيهات، بعد الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء ما بين 29 و30 جنيها للكيلو، وسجلت أسعار الدجاج البلدي 36 جنيها للكيلو.

زيادة جديدة.. أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق

كما ارتفع  سعر البانية اليوم إلي ٧٥ جنيها للكيلو، بعد أن وصل إلي ٦٥ جنيها الأسبوع الماضي، وسعر الأرانب وصل إلي ٤٥ جنيه للكيلو.

فيما سجلت أسعار البيض الأبيض اليوم بين 40 و42   جنيها للطبق، وبلغت أسعار البيض الأحمر بالأسواق اليوم 47 جنيها للطبق الواحد، واستقرت أسعار البيض البلدي عند 53 جنيها للطبق.

فيما بدأت المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح بيض المائدة بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي حوالى 20% ، حيث قامت القابضة للصناعات الغذائية، بالاتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بضخ كميات من سلعة البيض إلى المجمعات الاستهلاكية، لبيع الكرتونة بسعر 48 جنيها، لتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عقدت اجتماعا مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لوضع آليات جديدة لتسعير سلعة بيض المائدة، وبحث سبل طرحه بأسعار تناسب إمكانيات الاسرة المصرية ، خاصة وأن الطلب يزيد على سلعة البيض خلال الموسم الدراسي.

وأرجع تجار و منتجي الدواجن أسباب ارتفاع أسعار البيض إلى انخفاض معدل الانتاج مقارنة بالعام الماضي رغم زيادة تكلفته،حيث ارتفعت أسعار الخامات عالميا، الذرة قفزت من 3 آلاف جنيه إلى 5500 جنيه، والصويا من 5 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، بالإضافة إلى زيادة أسعار الشحن .

اقرأ ايضا:

انخفاض مفاجئ في أسعار الدواجن والبيض اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى