ما حكم كتابة القائمة الزوجية بأعلى من قيمتها الحقيقية؟ «الإفتاء» تفاجئ الجميع

ورد سؤال إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية يفيد بـ ما حكم كتابة القائمة الزوجية بأعلى من قيمتها الحقيقية؟ وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير بـ”فيسبوك”.

ما حكم كتابة القائمة الزوجية بأعلى من قيمتها الحقيقية؟

دار الإفتاء
دار الإفتاء

حيث قام بالرد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وقال: احيانًا يتم هذا الأمر على سبيل التعويض عن المهر أو الشبكة وما شابه ذلك، وإذا كان الأمر بالتراضي ولا يوجد فيه خداع أو تدليس فهو أمر جائز شرعًا.

اشتريت أجهزة لابنتي من فترة بسعر منخفض فهل تكتب بسعر شرائها أم بسعرها الآن؟

وورد سؤال أخر يفيد بـ اشتريت أجهزة لابنتي من فترة بسعر منخفض فهل تكتب بسعر شرائها أم بسعرها الآن؟.. سؤال ورد إلى الشيخ، أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال في إجابته: والله انا شايف ان موضوع القائمة ده سخيف، وهذا لا يعني انه حرام، مشيرًا إلى ان الاصرار على تفاصيل دقيقة فيه وجعل هذا هو المحور اللي الجوازه دي تتم أو تفشل خطأ.

وأضاف ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، أن الشخص الذي يحتاج يخرب المرأة من بيتها بلا أي شيء وهو قليل الأصل سوف يفلح في هذا ولا هذه القائمة سوف تلوي ذراعه.

ونصح أمين الفتوى، قائلا: عليك ان تكتبي هذه الأشياء كما هي وكيفما شئتي، لأنه لا يفرق كثيرًا، ولا تضعوا العقدة في المنشار.

مقالات أخرى قد تهمك:

ما حكم التأخر في الغسل من الجنابة؟ «الإفتاء» تصدم الجميع (فيديو)

ما حكم خلع الحجاب في الأفراح؟.. الإفتاء تفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى