تسبب في انسحاب الفنانين وغضب الجمهور.. حكاية فيلم مسيء لمصر بمهرجان الجونة

تسبب فيلم « ريش » المشارك في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة المنعقدة حاليًا ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حالة من الجدل الشديد على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومجموعة من الفنانين الموجودين بالمهرجان.

حكاية فيلم بمهرجان الجونة يسيء إلى مصر

وتدور قصة فيلم ريش حول امرأة قررت الكفاح من أجل زوجها وأبنائها بعد أن اضطرت لذلك بعدما حول ساحر عن طريق الخطأ زوجها إلى دجاجة، ومن خلال أحداث الفيلم، تبدو مشاهد من الفقر المدقع وصور تسيء إلى المجتمع المصري بحسب ما وصف الفنانون الذين شاهدو الفيلم.

استياء وانسحاب الفنانين

وأبدى فنانون استيائهم من عرض الفيلم أثناء حضوره، بينما انسحب آخرون ولم يستطيعوا إكماله ووصفوه بـ الفيلم المسيء إلى مصر، ووفقًا للصحفيين في مهرجان الجونة السينمائي فإن عددًا من الفنانين أبرزهم، المخرج عمر عبد العزيز وشريف منير وأشرف عبد الباقى وأحمد رزق قرروا الانسحاب من القاعة أثناء عرض الفيلم لاستيائهم من المشاهدة.

وأعلن مهرجان الجونة، عن حضور عدد من نجوم الفن في الدورة الخامسة التي انطلقت، الخميس الماضي، وتنتهي 22 من نفس الشهر، أبرزهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، وأمير المصري.

ويتواجد أيضا: داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط هدي الأتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد.. وآخرون.

مقالات أخرى قد تهمك:

بـ«فستان جلد».. سمية الخشاب تتألق بإطلالة مثيرة على ريد كاربت في مهرجان الجونة (صور)

عمرو دياب يضع دينا الشربيني في موقف محرج بمهرجان الجونة.. لن تصدق ماذا حدث! (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى