مفاجأة سارة من وزير الاتصالات لمستخدمي الإنترنت المنزلي

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك تعاون مصري مع دول القارة  الإفريقية في مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات والتي تشمل تنفيذ مشروع “هارب” من خلال الشركة المصرية للاتصالات.

وأشار طلعت، إلى أن المشروع يتيح توصيل خدمات إنترنت بجودة وسرعة عالية للدول الافريقية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الشركات المصرية لمشروعات في الدول الأفريقية لتمكينها من الوصول إلى الإنترنت والشمول الرقمي.

مفاجأة سارة من وزير الاتصالات لمستخدمي الإنترنت المنزلي

كما أعلن وزير الاتصالات، أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع لإقامة بنية تحتية معلوماتية وتوفير إنترنت فائق السرعة، لمليون منزل ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن مصر تستضيف مراكز بيانات لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، كما أنها تتبنى إطارًا تشريعيًا يعكس احتياجات مصر الرقمية بما في ذلك قانون التوقيع الإلكتروني، وقوانين حقوق الملكية الفكرية، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقانون حماية البيانات الشخصية.

وفي وقت سابق، كشفت أحدث التقارير الصادرة عن مؤشر Ookla Speedtest العالمى لقياس متوسط سرعات الإنترنت لشهر يونيو 2021 عن ارتفاع متوسط سرعات الإنترنت الثابت فى جمهورية مصر العربية ليصل إلى 42.42 ميجابت/ث.

وهذه هي المرة الأولى التى يتجاوز فيها متوسط السرعات فى مصر حاجز الـ40 ميجا بت/ ث وبذلك يقفز ترتيب مصر إلى المركز الثالث فى القارة الإفريقية، مقارنة بالمركز الرابع بمتوسط سرعة إنترنت 38.63 ميجابت/ ثانية فى مايو الماضى، كما تقدم ترتيب مصر العالمى ثلاثة مراكز لتحتل المركز الـ 91 عالميًا، مقارنة بالمركز الـ94 فى مايو الماضى.

اقرأ ايضا:

مفاجآة.. مصر تتقدم 3 مراكز في الترتيب العالمي لسرعة الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى