الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي 2021.. ردده مغرب اليوم

يحتفل المسلمون غدًا الثلاثاء بالمولد النبوي الشريف، وذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولعل الدعاء في هذه الليلة بمثابة طوق النجاة وأمل المكروبين وبه جبر قلوب المنكسرين.

ويحرص الكثيرون على اغتنام تلك الفرصة، في التقرب إلى الله بالأدعية من أذان مغرب اليوم وحتى فجر غدًا، آملين من الله استجابة دعواتهم.

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي 2021.. ردده مغرب اليوم

ويبحث الكثيرون عن الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي الشريف، وعن الصيغة الصحيحة للدعاء حتى تستجاب دعواتهم.

وورد في سُنن أبي داود، أنه سَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- رَجُلًا يَدْعُو فِي صَلَاتِهِ لَمْ يُمَجِّدِ اللَّهَ تَعَالَى، وَلَمْ يُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «عَجِلَ هَذَا»، ثُمَّ دَعَاهُ فَقَالَ لَهُ: – أَوْ لِغَيْرِهِ – : «إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ، فَلْيَبْدَأْ بِتَمْجِيدِ رَبِّهِ جَلَّ وَعَزَّ، وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ، ثُمَّ يُصَلِّي عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ يَدْعُو بَعْدُ بِمَا شَاءَ».

أما عن صيغة الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي 2021، فتتمثل في بدء الدعاء بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- وختمه به، مستندًا لما ورد عن أبي سليمان الداراني، قال : «من أراد أن يسأل الله حاجته فليبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويسأل حاجته وليختم بالصلاة على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فإن الله يتقبل الصلاة وهو أكرم من أن يرد ما بينهما».

ويمكن ترديد دعاء المولد النبوي: «سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها»، «اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا».

“اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.

اقرأ ايضا:

رسميا.. مجلس الوزراء يعلن عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى