تحذير شديد اللهجة من من «التعليم» لطلاب الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، من دخول المدارس دون ارتداء الكمامات الطبية، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت أن العام الدراسي الجديد، في أسبوعه الثاني يسير بصورة منتظمة وطبيعية، ولا توجد أى معوقات تؤثر على سير الدراسة، موضحة أن جميع المدارس تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة التلاميذ والمعلمين.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ارتداء التلاميذ للكمامات الطبية داخل المدارس، يعمل على الحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، لافتا إلى أن جميع المدارس تقوم بتنفيذ كافة التدابير.

وزير التعليم والتعليم
وزير التربية والتعليم

وأكد «شوقي»، في تصريحات له، أن الوضع الصحي في المدارس مطمئن للغاية ولا خوف من فيروس كورونا، موضحا أن الوزارة لديها نحو 60 ألف مدرسة وتستقبل يوميا ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه في حال ظهور حالات كورونا بأحد المدارس سيتم إغلاق المدرسة لمدة 14 يوما، ويتم إعادة الطلاب مرة آخرى، إلى المدرسة بعد تنفيذ خطة تعقيم وتطهير مشددة.

«أسبوعين فقط».. وزير التعليم يعلن قرارا عاجلا ونهائي قبل بدء الدراسة بساعات

وزير التعليم: لدينا 23 مليون طالبا ولا خوف من جائحة كورونا

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد منضبط ومنتظم وأن جميع الأزمات الحالية يتم التعامل معها فورا، مؤكدا أن الكثافات الطلابية في المدارس أزمة كبيرة نعمل على حلها، مضيفا أن الوزارة تسعي إلى تقديم محتوى تعليمي متميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى