أحمد السقا يكشف الحقيقة وراء تصريحه المثير: السينما خُلقها ضيق

ردّ الفنان أحمد السقا، على الهجوم الذي تعرض له خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب الكلمة التي ألقاها أمس خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وأثار السقا جدلا كبيرا بعد أن أكد على أن السينما المصرية حدث فيها أزمة أو “ضيق خُلق” على حد تعبيره وذلك عقب نكسة 67 وحتى عام 1997.

تصريحاته اعتبرها البعض إساءة لأعمال سينمائية هامة تم إنتاجها خلال تلك الفترة الزمنية، وتم اعتباره يسيء لعدد كبير من الفنانين شاركوا في أعمال خلال تلك الفترة.

السقا ينفي الإساءة ويوضح الصورة

نفى أحمد السقا تعمده التقليل أو الإساءة لأحد، موضحا انه كان يقصد في حديثه التقنيات ودور العرض وليس الأعمال الفنية في حد ذاتها.

وشدد السقا على أنه لا يمكن التقليل أو الانتقاص من أي شخص أو أي جيل فني، حيث قال “كنت بتكلم على التقنيات ودور العرض.. أعوذ بالله لا يمكن انتقص من مجهود الأساتذة ولا يمكن انتقص من أفلام اتعملت.. كنت أقصد أن هذه الأفلام لم تأخذ حقها نظرا للظروف السياسية والاقتصادية التي كانت تمر بها البلد خلال تلك الفترة”.

وأضاف ” لم أقلل من الأعمال التي تم طرحها خلال تلك الفترة لكنني اختصرت الحديث حتى لا أطوّل على المشاهدين ويصابوا بالملل ولمي تضح ما أقصده، لكن لا يمكنني أن انتقص من الأساتذة والفني الذي تربيت عليه، كل ما كنت أقصده أن الإمكانيات التي اتيحت في ذلك الوقت كانت أقل من الإمكانيات الفنية للفنانين في تلك الفترة، لكن لو تم فهم حديثي بشكل خاطىء فأنا أقدم اعتذاري جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى