تنبيه عاجل من التعليم لجميع العاملين بالمدارس قبل انطلاق الدراسة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها عاجلا وهاما لجميع العاملين بالمدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 غدا السبت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى اللقاح أو يتم أخذ مسحة له مرتين أسبوعيًا حتى يتلقى اللقاح  ويأتي ذلك حرصًا من الدولة على صحة أبنائها.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: نتطلع إلى عام دراسي منتظم ولن يتم تأجيل الدراسة، لافتًا إلي أنه تم تطعيم 65% من المعلمين والإداريين من إجمالي 1.6 مليون معلم وإداري.

 

وزير التعليم
وزير التعليم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: إنه سيتم تطعيم جميع المعلمين والإداريين قبل بداية العام الدراسي الجديد.

تطعيم العاملين بوزارة التعليم

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم من أكبر الوزارات التي تم تطعيم العاملين بها بلقاح كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إنه سيتم إجراء مسحة كل 3 أيام للممتنع عن تلقي لقاح كورونا على نفقته الشخصية.

مسحة كورونا

وأوضح خلال حديثه بقناة “تن” أنه لن يتم السماح لأي مدرس أو إداري أو عامل من دخول المدرسة حال امتناعه عن تلقي لقاح كورونا وسيقوم بإجراء مسحة كل 3 أيام وذلك حفاظًا على صحة وسلامة التلاميذ وعدم انتشار الفيروس.

ولفت إلى أن توافر الكمية التي تسمح لتطعيم 1.6 مليون معلم وإداري، مشيرًا إلى أنه حتى الاَن لم تقر وزارة الصحة تطعيم الأطفال دون الـ 18 سنة بلقاح كورونا.

«أسبوعين فقط».. وزير التعليم يعلن قرارا عاجلا ونهائي قبل بدء الدراسة بساعات

وكانت أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بدء تطعيم طلاب المدارس قريبا مع فتح الخط الثاني لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصنع فاكسيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى