بيان عاجل من «الصحة» بشأن تأجيل الدراسة في مصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الإثنين، آخر تطورات فيروس كورونا في مصر، مؤكدة أن مصر تشهد استقرارا في عدد إصابات فيروس كورونا، خلال العشر أيام الماضية.

وأشارت وزيرة الصحة،خلال كلمتها بمؤتمر صحفي مشترك مع السفير الأمريكي، إلى أن مصر تشهد أقل عدد وفيات خلال الموجة الرابعة، بسبب التوسع في تطعيم عدد كبير من كبار السن.

بيان عاجل من الصحة بشأن تأجيل الدراسة في مصر

وعن تأجيل الدراسة، قالت الوزيرة :” مفيش تأجيل للدراسة، وعاملين احتياطاتنا وطعمنا 70% من العاملين بالمنظومة التعليمية  وأن95% من الطلبة حصلوا على اللقاح”.

وأضافت : “محدش هيستمر في عمله في التعليم لو مش واخد اللقاح، وبالنسبة للطلبة إلي مش واخد اللقاح مش هيدخل الحرم الجامعي”.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنتظام الدراسة بشكل كامل مع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الإحترازية ، لافتاً الي أنه سيتم منح مديري المدارس صلاحية تنفيذ ذلك بناء على الكثافة الطلابية بكل مدرسة ، وشدد الوزير على أهمية تعاون أولياء الأمور لإنجاح ذلك.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أهمية حضور طلاب المراحل الأولى بالتعليم حتى الصف الرابع الإبتدائي لأهمية هذا السن في التحصيل المباشر من المدرسة .

وأضاف، أن الوزارة لن تلجأ لإغلاق المدارس إلا إذا أقرت اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا ذلك ، وسيكون طلاب المراحل الأولى هم آخر من ستضطر الوزارة لإغلاق فصولهم إذا دعت الضرورة لذلك.

اقرأ ايضا:

وزير التعليم: سنغلق المدارس في هذه الحالة.. وهؤلاء في المقدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى