وائل جمعة يكشف الشرط الوحيد لعودة محمد شريف إلى منتخب مصر

كشف وائل جمعة، مدير منتخب مصر، عن انضمام اللاعبين المحترفين إلى معسكر الفراعنة غدا استعدادا لمواجهة ليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الليبي يومي 8 و11 أكتوبر الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وائل جمعة: محمد شريف سينضم للمنتخب لو تعرض أحد المهاجمين للإصابة

قال وائل جمعةت في تصريحات تليفزيونية “شرف ليٌ الدفاع عن اسم مصر من خلال منصبي الحالي، نسعى لمساعدة كيروش في مهمته من أجل منتخب مصر”.

وأضاف “سينضم غدا محمد النني وكوكا وعمر مرموش ومصطفى محمد، ومحمد صلاح سينضم بعد غد الثلاثاء”.

أما فيما يتعلق برأي كيروش في اللاعبين الحاليين حيث قال “المدرب انطباعاته جيدة جدا عن اللاعبين، فهم يستجيبون له بشكل جيد في التدريبات”.

وواصل حديثه “كيروش يُحفز اللاعبين بشكل مميز جدا، المدربون البرتغاليون تشعر أن ثقافتهم قريبة منّا في التعامل مع اللاعبين، ويعتمدون على الحماس”.

واستكمل تصريحاته قائلا “كيروش يسعى لتحفيظ اللاعبين جمل تكتيكية لتنفيذها أمام ليبيا، كل اللاعبين متفاعلين بشكل جيد جدا معه”.

أما فيما يتعلق باللاعبين المستبعدين فقد قال “الأمر يتوقف على المرحلة التي نحن بها، قد يحتاج المدرب لاعب ما في فترة معينة، وفي فترة أخرى لا، هو لديه فكر معين يريد تطبيقه، أو طريقة معينة يختار اللاعبين بناء عليها، الأهم بالنسبة لي يجب أن نثق في اختياراته، نحن جلبنا مدربا عالميا وله اسم في عالم كرة قدم”.

وعن استبعاد محمد شريف وقفشة، علّق وائل جمعة “لا أحب الحديث عن أفراد، كلهم أولادنا وأبناء منتخب مصر وهم من القوام الأساسي، لا قدر الله لو لاعب أساسي من المتواجد في المنتخب تعرض للإصابة، محمد شريف سيكون أول لاعب متواجد بدلًا منه في هذه الحالة، لأنه من القوام الأساسي”.

واستطرد “كيروش لا يركز على لاعب بعينه، يهمه مصلحة منتخب مصر واختياره في كل المراكز بغض النظر عن اسم اللاعب والنادي، يهمنا مصلحة مصر”.

وأتم “هدف كيروش الوصول لكأس العالم، وفي حديثه مع اللاعبين، شبّه الأمر بأنه مثلما يكون أمامنا جبل يجب أن نتسلقه، قمة الجبل هي التأهل لكأس العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى