قرار عاجل من «التعليم» بخصوص موعد دخول المدارس

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الايام الماضية أنباء تفيد بتأجيل الدراسة في مصر تزامنًا مع دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان عاجل لها، أن موعد بددء الدراسة في مصر، هو 9 أكتوبر المقبل، ولا نية للتأجيل.

قرار عاجل من «التعليم» بخصوص موعد دخول المدارس

وأشارت التعليم، إلى أنه سيتم مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مثل تطعيم المعلمين وطلاب المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة ستكون بشكل نظامي لكل الطلاب بجميع المراحل التعليمية، ويشمل حضور الطلاب يوميا بالمدارس.

وزير التعليم والتعليم
وزير التربية والتعليم

وأكدت التعليم، أنه سيتم تفعيل الغياب والحضور للطلاب والمعلمين بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول، وفقًا للقواعد والقرارات المعمول بها في هذا الشأن.

كما تم التنبيه علي المديريات التعليمية، بالالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات طبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021/2022

جدير بالذكر أنه بلغت نسبة الحاصلين على الجرعتين  من تطعيم لقاح كورونا، من العاملين بالمؤسسات التعليمية بجميع المحافظات وصل إلى 286 ألفا و66 عاملاً بنسبة 18%.

اقرأ ايضا:

وزير التعليم يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية 3%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى