قرار عاجل من التعليم بشأن تأجيل الدراسة في مصر.. تعرف عليه

تداولت أنباء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل الدراسة بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا، كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداول بشأن تأجيل الدراسة في مصر.

وأوضح أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد وهو 9 أكتوبر المقبل دون أي تأجيل بجميع المدارس، مع مراعاة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مثل تعقيم وتطهير الفصول المدرسية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.

«التعليم»: تأجيل الدراسة في مصر أمر غير وارد

وأضاف، أن تأجيل الدراسة في مصر، أمر غير وارد، مؤكدًا أنه جرى تكثيف الاستعدادات لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، إذ اتخذت الوزارة كافة الاحتياطات الخاصة بالحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، أبرزها تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا المستجد، وتوفير معقمات ومطهرات في المدارس.

تطعيم طلاب المرحلة الثانوية قريبًا بالتنسيق مع وزارة الصحة

وتابع المصدر، أنه لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة في مصر، مؤكدًا أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، موضحًا أنه يجرى تطعيم طلاب المرحلة الثانوية قريبًا بالتنسيق مع وزارة الصحة والمديريات التابعة لها في مختلف المحافظات.

قرار عاجل من التعليم بشأن تأجيل الدراسة في مصر

ونوه المصدر بأنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة تشجيع الطلاب على الحضور إلى المدراس ومساعدتهم على الابتكار والإبداع، وليس التفكير في تأجيل الدراسة في مصر.

مقالات أخرى قد تهمك:

بعد نتائج «الثانوية العامة».. حقيقة استقالة وزير التربية والتعليم

التربية والتعليم تعلن عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى